هجوم على مهاجم ألمانيا السابق بسبب تصريحات مسيئة عن الزي الخليجي

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 06:12 ص

تلقى مهاجم المنتخب الألماني السابق "ساندرو فاجنر" هجوما كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات مسيئة له عن اللباس الخليجي، قبل أن يعود ويعتذر عنها.

وقال "فاجنر" خلال تعليقه لصالح قناة "زد دي إف" الألمانية على مباراة إسبانيا وألمانيا، الأحد، التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الجولة الثانية من مونديال قطر: "أعتقد أن أحد جهات ملعب البيت في الخور كانت تعج بالمشجعين الألمان".

وأضاف: "فقط لأدرك أنها رداء الحمام القطري"، على حد قوله.

في حين عاد "فاجنر" واعتذر، مؤكدا أن نيته لم تكن بإهانة أحد.

وأثارت تعليقات "فاجنر" ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق أحدهم في "تويتر" قائلا: "حتى الاعتذار الذي قدمه المدعو ساندرو فاجنر كان اعتذارا باردا وسخيفا!".

وأضاف، أن "القناة التافهة" (ZDF) ترفض طرده من القناة!! عموما، برامج القناة المستعربة DW في تبييض الثقافة الألمانية انتهت بفشل ذريع في كأس العالم  لأنها ظهرت بحقيقتها عبر تقنية 4K"، فيما وصفها آخرون بأنها تصريحات "عنصرية".

من جهتها، ردت القناة الألمانية على بعض الشكاوى في "تويتر" ببيان قصير جاء فيه: "تصريحات ساندرو فاجنر عن الثوب أدلى بها للأسف خلال مرحلة انفعالية من المباراة.. ليس مسموحا له (بقول ذلك). وسنتحدث عن الأمر".

جدير بالذكر أن "فاجنر" كان قد شارك في 8 مباريات مع منتخب ألمانيا ولعب في صفوف بايرن ميونخ من بين مجموعة من الأندية الألمانية.

ورفع عدد من المشجعين القطريين، صورا للاعب الألماني من أصل تركي "مسعود أوزيل"، لتذكير ألمانيا بعنصريتها تجاه اللاعب عام 2018، وذلك خلال مباراة ألمانيا مع إسبانيا، الأحد، والتي انتهت بنتيجة التعادل.

وجاءت طريقة الاحتجاج هذه ردا على قيام لاعبي المنتخب الألماني بتكميم أفواههم بأيديهم أثناء التقاط الصورة التذكارية للمباراة التي خسروها أمام اليابان، الأربعاء، وذلك احتجاجا على منع الاتحاد الدولي "فيفا" قادة منتخبات أوروبية من ارتداء "الشارة الملونة" الداعمة للشواذ جنسيا.

وفي 2018، أعلن "أوزيل" اعتزاله اللعب على المستوى الدولي؛ بسبب غياب الدعم من الاتحاد الألماني لكرة القدم، و"البروباجندا اليمينية المتطرفة" في الإعلام الألماني ضده، فضلا عن معاملته بـ"شكل عنصري".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ساندرو فاغنر كأس العالم 2022 الزي الخليجي مونديال قطر ألمانيا

ردا على لقطة التكميم.. جماهير قطر تذكر ألمانيا بعنصريتها ضد أوزيل (صور وفيديو)

مسؤول: صفقة الغاز القطري تغطي 3% من احتياجات ألمانيا

لاعب ألماني سابق يعتذر عن عنصريته تجاه الزي القطري

ألمانيا في 6 سنوات.. ابتعاد عن التتويج وخروج مُهين من مونديال قطر