الشورى القطري يرفض قرار برلمان أوروبا بشأن وضع حقوق الإنسان

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 05:29 م

رفض مجلس الشورى القطري، قرار البرلمان الأوروبي بشأن وضع حقوق الإنسان بدولة قطر في إطار استضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم.

واعتبر في بيانٍ أصدره بختام جلسته الأسبوعية، هذا الموقف انحيازاً إلى الحملات ضد قطر وتدخلاً في شؤونها الداخلية.

البيان أكد أن قرار البرلمان الأوروبي "مبنيّ على ادعاءات باطلة وبيانات مضللة، ويمثل امتداداً للحملات الممنهجة والمغرضة والهجمات الشنيعة التي تتعرض لها دولة قطر؛ بسبب استضافتها بطولة كأس العالم قطر 2022".

وأعرب عن "رفضه هذا القرار وما جاء فيه من ادعاءات رفضاً تاماً وقاطعاً".

"الشورى  القطري" لفت إلى أن هذا القرار أثار استياءً شديداً لدى الشعب القطري "بما تضمنه من تزوير للحقائق والمشاركة في الحملات التآمرية والممنهجة على دولة قطر".

وأضاف البيان: "على الرغم من كل ما بذلته قطر في سبيل استضافة كأس العالم، وما اتخذته من إجراءات اطّلع عليها البرلمان الأوروبي نفسه وناقشها في مختلف اللقاءات والزيارات المتبادلة مع مجلس الشورى، فإنه وفي موقف ينمُّ عن نفاق وازدواجية معايير وعنصرية، آثر أن يقف مع أولئك الذين لا يتقبلون فكرة استضافة دولة عربية مسلمة لبطولة كهذه".

يُغذي دعوات الكراهية

ورأى أن الموقف الذي اتخذه البرلمان الأوروبي بهذا القرار، "يُغذي دعوات الحقد والبغض والكراهية بين الشرق والغرب، ويزيد الفجوة بين الثقافات ويتعدى على القيم الإنسانية والثقافية".

وطالب البيان البرلمان الأوروبي، لكونه ممثلاً لشعوب أوروبا، بـ"أن يعمل على بناء خطاب مضاد للكراهية ويدعم الجهود الشعبية في سبيل التصدي له، وتعزيز التواصل بين شعوب الشرق والغرب، خاصةً أن البطولة تجمع مختلف شعوب العالم في أجواء تسودها المحبة والاحترام".
 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مزاعم باطلة ملف حقوق الإنسان في قطر

القطرية مريم العطية رئيسا للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان