لخدمة جمهور كأس العالم.. حقوق الإنسان القطرية تفتتح مكتبا في المطار

الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 08:31 م

دشنت اللجنة القطرية لحقوق الإنسان، مكتباً في مطار حمد الدولي، استعداداً لاستقبال جماهير بطولة كأس العالم 2022، وتقديم خدمات  توعوية وحقوقية وإنسانية متنوعة.

وجاءت هذه الخطوة لتعزيز وحماية حقوق جمهور المونديال من خلال نشر الوعي والتثقيف بحقوق الإنسان وحرياته وترسيخ القوانين والمعاهدات الدولية ورصد أية ممارسات تتعارض مع المبادئ المنصوص عليها.

وأكد الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان "سلطان بن حسن الجمَالي"، على أهمية مكتب اللجنة الذي يحتل موقعاً متميزاً في مطار "حمد" الدولي لاستهداف الجمهور القادم، والعمل كآلية وقائية حيال أي مخالفات، وتقديم المساعدات التي تتعلق بحقوق الإنسان في حال لزم الأمر، فضلاً عن التوعية من خلال توزيع البروشورات التي أعدتها اللجنة لهذه المناسبة.

وتسمح الخطوة للقادمين إلى قطر، معرفة الكثير من التفاصيل التي تهمهم طيلة تواجدهم في البلد.

وأضاف المسؤول القطري أن اللجنة خلال الفترة الماضية عكفت على تدريب كوادرها وركزت على "حقوق الإنسان في المطارات الدولية"، وكيفية التعامل مع الجمهور القادم من دول العالم بجنسيات وثقافات ومعتقدات مختلفة، والعمل على احتواء هذه الاختلافات استنادا لمبادئ وقوانين حقوق الإنسان،  والتدريب على أهمية ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان.

كما تم التركيز على التأهيل على تدابير استضافة بطولة كأس العالم 2022، والقوانين ذات الصلة بحقوق الإنسان، وقوانين الهجرة وتعديلاتها، والقوانين المرتبطة بالجمارك، وإدارة الحدود بطريقة متكاملة وآمنة ومنسقة.


المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حقوق الإنسان قطر مونديال

مونديال قطر 2022.. مطار دبي يستعد لتسهيل عبور المشجعين

فيفا لمنتخبات المونديال: ابتعدوا عن السياسة وركزوا في الرياضة واحترموا ثقافة قطر

الفيفا يناشد الدول المشاركة في كأس العالم التركيز على كرة القدم

بطلب من العائلة الحاكمة في قطر.. إخفاء خيام بيع البيرة حول ملاعب المونديال

الشورى القطري يرفض قرار برلمان أوروبا بشأن وضع حقوق الإنسان