بطلب من العائلة الحاكمة في قطر.. إخفاء خيام بيع البيرة حول ملاعب المونديال

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 08:36 ص

أفادت صحيفة أمريكية بأن منظمي كأس العالم لكرة القدم في قطر سارعوا إلى إخفاء "خيام الجعة (البيرة)"، التي نصبت حول ملاعب كرة القدم، عبر نقلها إلى أماكن أخرى، وذلك بعد طلب مباشر من العائلة الحاكمة القطرية.

وذكرت صحيفة "نيوروك تايمز" أن المنظمين نقلوا الخيام التي تحمل علامة الجعة (البيرة) الأمريكية "Budweiser" إلى أماكن أخرى بعيدا عن أنظار المتفرجين المحليين، وذلك قبل أيام قليلة على انطلاق الحدث العالمي الضخم.

وشوهد عمال ينقلون خيم الجعة إلى مواقع بديلة، قبل بدء المباراة الأولى في كأس العالم في نهاية هذا الأسبوع.

ويمثل القرار ضربة للراعي الرئيسي لكأس العالم "Budweiser"، والذي يقال إنه يدفع حوالي 64 مليون جنيه إسترليني للفيفا كل 4 سنوات مقابل حقوق امتيازات البيرة الخاصة به.

وفي بيان للشركة الجعة، قالت إنه تم إبلاغها بالتغييرات يوم السبت الماضي فقط، مشيرة إلى أنها "تعمل مع الفيفا لنقل منافذ الامتياز إلى المواقع حسب التوجيهات".

وينص جزء من الشروط المتفق عليها بين الفيفا والمنظمين المحليين في قطر على السماح ببيع الكحول خلال الحدث الكروي، بالإضافة إلى توفير مساحة ترويجية لـ"Budweiser".

وعلى الرغم من أن المشروبات الكحولية غير قانونية في قطر، إلا أنها متاحة بشكل عام للبيع في حانات الفنادق الراقية المخصصة، وقد طلب المسؤولون القطريون أن يتم احترام العادات والتقاليد المحلية لاستهلاك وبيع الكحول خلال كأس العالم.

وتقام المباراة الأولى لكأس العالم 2022 يوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على ملعب البيت، حيث يلتقي أصحاب الأرض مع الإكوادور.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر المونديال كأس العالم البيرة

فلسطين في المونديال.. حملة للتعريف بالقضية خلال كأس العالم في قطر

صحيفة: حظر الجعة في المونديال جاء بقرار حاسم من العائلة المالكة القطرية