السعودية تنفي دراسة تقديم عرض مشترك لاستضافة مونديال 2030

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 04:53 م

نفت السعودية، دراسة تقديم عرض مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 بالتعاون مع مصر واليونان.

جاء ذلك في تغريدة لوزارة السياحة السعودية الأربعاء، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر" قال فيها: "لم تعمل السعودية على تقديم عرض رسمي لاستضافة كأس العالم فيفا".

وأضافت الوزارة: "المملكة العربية السعودية، تهتم دائماً باستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، كجزء من الترويج للرياضة والسياحة داخلياً تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030".

يأتي ذلك متزامنا مع تأكيد وزير الرياضة السعودي الأمير "عبدالعزيز بن تركي الفيصل"، أن المملكة لم تقدم أي عرض من أجل استضافة كأس العالم عام 2030.

كما يأتي النفي السعودي الرسمي بعد ساعات من إعلان وزير السياحة السعودي "أحمد الخطيب"، أن المملكة تدرس تقديم عرضا مشتركا لاستضافة كأس العالم 2030 بالتعاون مع مصر واليونان.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن "الخطيب" قوله الثلاثاء: "ندرس تقديم عرض مع اليونان ومصر لتنظيم مونديال 2030، ونتمنى أن يكون عرضًا ناجحًا.. بالتأكيد ستستثمر الدول الثلاث بكثافة في البنية التحتية وستكون جاهزة بالتأكيد، وأنا أعلم أنه بحلول ذلك الوقت سيكون لدى المملكة أحدث الملاعب ومناطق المشجعين".

يذكر ن السعودية ضمنت بالفعل استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2029، وسباق "الفورمولا 1" السنوي، والعديد من مباريات الملاكمة رفيعة المستوى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية استضافة مونديال كأس العالم

خبير رياضي: شائعات استضافة السعودية للمونديال ليست نارا بدون دخان

الجارديان: فوز ميسي بكأس العالم سيدعم مساعي السعودية لتنظيمه في 2030