استشهاد مقاومين فلسطينيين خلال اقتحام إسرائيلي لمخيم جنين

الخميس 1 ديسمبر 2022 06:26 ص

استشهد مقاومان فلسطينيان، أحدهما قائد كتيبة جنين، فجر الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيليي مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت سرايا القدس-كتيبة جنين، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن أبرز قادتها الشهيد القائد الميداني "محمد أيمن السعدي" (أبوالأيمن) (26 عاماً) قائد كتيبة جنين، و"نعيم جمال الزبيدي" (27 عاماً)، ارتقيا "إثر عملية اغتيال جبانة"، نفذتها قوات الاحتلال في مخيم جنين.

وبالشهيدين الجديدين، ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين خلال أقل من 36 ساعة إلى 8 شهداء، في الضفة الغربية، وترتفع الحصيلة منذ مطلع العام إلى 209 شهداء، منهم 50 من جنين.

ووفق مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة مدينة جنين ومخيمها، من عدة اتجاهات، ونشرت قناصتها على أسطح المنازل، وسط إطلاق نار كثيف.

 

وأضافت أن المقاومين تصدوا لقوات الاحتلال التي حاصرت أحد المنازل في مخيم جنين وسط اشتباكات مسلحة، خلالها اغتالت قوات الاحتلال المقاومين "السعدي" و"الزبيدي"، وأصابت آخر بشظايا بالوجه.

ووفق المصادر، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين "وسام فايد" و"عمر ناصر"، بعد أن حاصرت منزليهما في منطقة الهدف من جنين.

كما تسللت وحدة إسرائيلية خاصة إلى المخيم واعتقلت الشابين "خالد عرعراوي" و"أحمد الصوص"، بعد أن طاردتهما وصدمت الدراجة النارية، التي كانا يستقلانها.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين الخميس، الإضراب الشامل حداداً على أرواح الشهداء، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، ودعت التجار وأصحاب المحال التجارية والمؤسسات، إلى الالتزام بالإضراب.

ومنذ أشهر تشهد الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا في التوتر جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية تفجر اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والمستوطنين من جهة والفلسطينيين من جهة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جنين كتيبة جنين سريا القدس إسرائيل الضفة إضراب

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص إسرائيلي بعد اقتحام جديد لجنين

شهيدان و8 مصابين في اقتحام إسرائيلي جديد لغرب جنين (شاهد)