رئيس أركان القوات الجوية الكورية الجنوبية يزور الإمارات.. هذا جدول أعماله

الجمعة 2 ديسمبر 2022 01:12 م

يزور رئيس أركان القوات الجوية الكورية الجنوبية، "جونج سانج هوا"، الإمارات، السبت، للقاء نظرائه في البلد الخليجي وعقد مباحثات مشتركة، حسبما أعلن مكتب الأول، في بيان.

وأفاد البيان بأن رئيس أركان القوات الجوية الكورية الجنوبية سيزور الإمارات في الفترة من السبت إلى الثلاثاء "قاعدتي العين والظفرة الجويتين"، وسيلتقي مع قائدي القوات الجوية وأكاديمية القوات الجوية، "إبراهيم ناصر محمد العلوي"، و"بطي علي سيف النيادي".

وأشار البيان إلى أن "جونج" يخطط "لزيارة وتشجيع قوات وحدة آخ، وهي وحدة عسكرية كورية جنوبية مكلفة بمهام مختلفة، مثل تدريب القوات الإماراتية وحماية المواطنين الكوريين في المنطقة في حالات الطوارئ".

وفي 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، طلبت الإمارات خبرات كوريا الجنوبية في التشغيل الآمن للمفاعلات النووية، بالتزامن مع بدء تشغيل مفاعلي براكة النووين بالبلد الخليجي.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، وقعت الإمارات وكوريا الجنوبية، عدة اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم، بينها اتفاقا مبدئيًا تشتري بموجبه الإمارات صواريخ "أرض - جو" لنظام "إم - سام"، المسمى "تشيونجونج 2"، من كوريا الجنوبية بقيمة 3.5 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الكورية القوات الجوية الكورية الجنوبية الإمارات قاعدة العين قاعدة الظفرة

رئيس كوريا الجنوبية: سنطلق شبكة تعاون استثماري مع الإمارات