قبل ساعات من زيارة هرتسوج.. متظاهرون في البحرين يهتفون: الموت لإسرائيل

السبت 3 ديسمبر 2022 11:21 ص

تظاهر العشرات  في البحرين، الجمعة، للتنديد بالزيارة المرتقبة لرئيس دولة الاحتلال "إسحق هرتسوج" إلى المنامة، الأحد، مرددين هتاف: "الموت لإسرائيل".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، أن المتظاهرين تجمعوا في عدة مناطق من الدولة الخليجية الصغيرة للتنديد بأول زيارة لرئيس إسرائيلي، زاعمة أنهم "ينتمون إلى جماعات معارضة داعمة لإيران".

وحمل بعض المتظاهرين لافتات عليها صورة "هرتسوج" ومكتوب عليها "مجرم" و"أنت غير مرحب بك في البحرين".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن السلطات البحرينية سمحت بالاحتجاجات المناهضة لإسرائيل، لكنها لن تسمح بأحداث مماثلة خلال زيارة "هرتسوج".

وكان تقرير أذاعته القناة 12 الإسرائيلية الخميس، قد أورد أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) قرر تعزيز التفاصيل الأمنية الخاصة بزيارة "هرتسوج" إلى المنامة، بعد حملة على وسائل التواصل الاجتماعي من نشطاء المعارضة البحرينيين. ونقلت القناة عن إحدى منشورات النشطاء ضد زيارة "هرتسوج": "كل التطبيع خيانة".

ومن المقرر أن يجري "هرتسوج" زيارته إلى المنامة، الأحد، بدعوة من ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، على أن يلتقي هناك أعضاء الجالية اليهودية وكبار المسؤولين الحكوميين.

كما سيقود "هرتسوج" مجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين للاجتماع مع مجلس التنمية الاقتصادية البحريني.

وفي اليوم التالي (الإثنين)، سيتوجه رئيس إسرائيل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للقاء نظيره الإماراتي "محمد بن زايد".

وكان "هرتسوج" قد زار إمارتي أبوظبي ودبي في رحلة استغرقت يومين، في يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بعدما وقعت إسرائيل اتفاقية لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين عام 2020 كجزء من "اتفاقيات إبراهيم"، التي توسطت فيها الولايات المتحدة، ومهدت الطريق لاحقا للتطبيع مع المغرب بعد أشهر.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف "بنيامين نتنياهو"، أجرى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مكالمة هاتفية مع ولي عهد البحرين، رئيس الوزراء "سلمان بن حمد آل خليفة"، عبر فيها عن رغبته في "تعميق" العلاقات بين الدولتين، داعيا "آل خليفة" إلى زيارة إسرائيل.

المصدر | تايمز أوف إسرائيل - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين إسرائيل التطبيع اتفاقيات إبراهيم إسحق هرتسوج

قناة عبرية: تهديدات تمس حياة رئيس إسرائيل قبل زيارة البحرين والإمارات

الأولى منذ التطبيع.. الرئيس الإسرائيلي يصل إلى البحرين للقاء ملكها

قرينة ملك البحرين تستضيف زوجة رئيس الاحتلال الإسرائيلي (صور)