Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

زلزال سوريا.. السيسي يهاتف بشار الأسد للمرة الأولى ويعرض المساعدة

صحيفة: البحرين قادت حملة ضد قطر في فرنسا لإدانتها بالفساد

الحكومة الكويتية تقرر حل جهاز الأمن الوطني

استغاثات تحت أنقاض الزلزال.. الثلوج تعرقل جهود الإنقاذ في تركيا

حالة طوارئ 3 أشهر.. أردوغان يصف زلزال تركيا بالأكبر في تاريخ المنطقة

Ads

مصر.. إحالة أوراق قاتل فتاة بورسعيد ومرتكب مذبحة الريف الأوروبي للمفتي

السبت 3 ديسمبر 2022 04:29 م

أحالت محكمتان مصريتان، أوراق المتهم بقتل "فتاة بورسعيد" ومرتكب "مذبحة الريف الاوروبي" إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في شأن إعدمهما.

وأمرت محكمة جنايات بورسعيد السبت، إحالة أوراق المتهم بقتل "خلود"، المعروفة إعلاميا بـ"فتاة بورسعيد"، إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 2 يناير/كانون الثاني المقبل للنطق بالحكم.

وقدمت النيابة العامة بجنايات بورسعيد، خلال الجلسة، دليلا صوتيا مهما لإدانة المتهم وهو يقوم بارتكاب جريمته، والضحية تحاول الاستغاثة، خلال خنق المتهم لها.

وأوضحت النيابة العامة، أن المقطع الصوتي هو أقوى دليل لارتكاب المتهم جريمة قتل الضحية خنقا بيديه، عمدا مع سبق الإصرار، مؤكدة أن المقطع الصوتي هو شاهد الإثبات الأول فى القضية وهو دليل صوتي قاطع على واقعة القتل لطرفي الجريمة لحظة ارتكاب جريمته.

وذكرت النيابة العامة، أن التسجيل يوضح تزامن الركن المادي مع المعنوي.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة جنايات الجيزة، بإحالة أوراق المتهم بقتل 5 أشخاص في مزرعة بمدينة الشيخ زايد المعروفة إعلاميًّا بـ"مذبحة الريف الأوروبي" إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 1 يناير/كانون الثاني المقبل، للنطق بالحكم.

ووجهت النيابة لمرتكب المذبحة بقتل 5 أشخاص في مزرعة بالريف الأوروبي عمدًا، واقترنت تلك الجناية بخمس جنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وسبق أن أقامت النيابة العامة الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض.

كما أرشد المتهم عن الأدوات التي استخدمها لدسِّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مذبحة الريف الأوروبي فتاة بورسعيد محكمة مصرية إحالة أوراق للمفتي إعدام