مصر.. الإعدام شنقا لقاتل زميلته فتاة الزقازيق

الاثنين 7 نوفمبر 2022 01:36 م

قضت محكمة جنايات الزقازيق في مصر بالإعدام شنقًا لـ"إسلام محمد فتحي"، بعد إدانته بقتل زميلته في كلية الإعلام بأكاديمية الشروق "سلمى بهجت"، إثر طعنها في أنحاء متفرقة بالجسد، حتى فارقت الحياة.

وصدر الحكم الإثنين، بعد نحو 33 يومًا على الجلسة الماضية في القضية، التي شهدت قرار هيئة محكمة جنايات الزقازيق، بإحالة أوراق القضية إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في معاقبة المتهم بالإعدام شنقًا.

وكان "فتحي" أنهى حياة المجني عليها، المعروفة باسم "فتاة الزقازيق" بعدما سدد لها 33 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد، حتى فارقت الحياة في 9 أغسطس/آب الماضي.

وشهدت جلسة النطق بالحكم تشديدات أمنية مكثفة في محيط وداخل محكمة جنايات الزقازيق، التي انطلقت أولى جلساتها في الثالث من شهر سبتمبر الماضي.

ولم تمر أسابيع قليلة، على الحادث البشع لمقتل طالبة جامعة المنصورة "نيرة أشرف"، حتى استيقظت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية (دلتا النيل/شمال)، في 9 أغسطس/آب، على حادث مقتل "سلمى" (22 عاما) على يد زميلها، بعدما انهال عليها طعنًا بسكين، في مشهد مفزع، قبل أن توجه له النيابة تهمة القتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكانت "نيرة"، قد قتلت على يد زميلها "محمد عادل"، في محيط جامعة المنصورة، بمحافظة الدقهلية (دلتا النيل/شمال)، في 20 يونيو/حزيران الماضي، قبل أن يخضع قاتلها لمحاكمة عاجلة، ويصدر حكما بإعدامه.

ووجهت المحكمة، في وقت لاحق، رسالة إلى المشرعين ‏للسماح بتنفيذ حكم ‏الإعدام على الهواء مباشرة، لمنع تكرار هذه الحوادث من جديد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فتاة الزقازيق مصر إعدام محكمة مصرية

مصر.. إحالة أوراق قاتل فتاة بورسعيد ومرتكب مذبحة الريف الأوروبي للمفتي