بعد تمسك أوبك+ بأهداف خفض الإنتاج.. ارتفاع أسعار النفط

الاثنين 5 ديسمبر 2022 07:01 ص

قفزت أسعار النفط 2% الإثنين، بعد أن أبقت دول "أوبك+" على أهدافها المتعلقة بالإنتاج قبل حظر الاتحاد الأوروبي للخام الروسي، ووضع سقف له والذي يسري اعتبارا من الإثنين.

في الوقت نفسه وفي إشارة إيجابية للطلب على الوقود، خففت المزيد من المدن الصينية قيود مكافحة (كوفيد-19) خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.84 دولار أو 2.2% إلى 41.87 دولارا للبرميل عند الساعة 01:42 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.64 دولار أو 2% إلى 62.81 دولارا للبرميل.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، الذين يُطلق عليهم مجموعة "أوبك+" الأحد، على التمسك بالاتفاق الذي توصلت إليه في أكتوبر/تشرين الأول، والمتمثل في خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا بداية من نوفمبر/تشرين الثاني، وحتى نهاية عام 2023.

وقال المحللون إن قرار "أوبك+" كان متوقعا مع انتظار كبار المنتجين لمعرفة تأثير حظر الاتحاد الأوروبي على الواردات وقرار مجموعة الدول السبع الصناعية وضع سقف لسعر النفط الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارا للبرميل، مع تهديد روسيا بقطع الإمدادات عن أي دولة تلتزم بهذا الحد الأقصى.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

النفط أوبك+ الصين كورونا

أسعار النفط العالمية تتراجع لأدنى مستوى منذ يناير

تحولات في حركة النفط.. روسيا والسعودية يتبادلان مواقعهما في الأسواق العالمية

رغم ضغوط الطلب.. النفط يفتتح تعاملات الإثنين على ارتفاع

في مقدمتها السعودية وروسيا.. دول في "أوبك+" تخفض إنتاجها النفطي