أبوظبي تعتزم إنشاء موانئ ومراكز لوجستية بأفريقيا

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 11:34 ص

تعتزم مجموعة "موانئ أبوظبي" الإماراتية إنشاء منظومة موانئ ومراكز لوجستية في أفريقيا بهدف تطوير مرافق البنى التحتية في القارة.

صحيفة "الخليج" الإماراتية قالت إن "موانئ أبوظبي" وقعت، الأربعاء، اتفاقية تعاون مع مؤسسة التمويل الأفريقية، حيث يعمل بموجبها الجانبان على تحديد البنى التحتية الخاصة بالموانئ والمستودعات ومشاريع المرافق البحرية واللوجستية الضرورية في القارة الأفريقية لتطويرها وتمويلها واستثمارها.

ووفقاً لبيان، يتضمن التعاون "تقديم الطرفين لخبراتهما الفنية وقدراتهما وشبكاتهما المالية القوية لخدمة مجموعة من المبادرات التنموية، مع التركيز على الفرص الخاصة بتحديث وتطوير المرافق الموجودة، وإنشاء مرافق وتنفيذ مشاريع جديدة في مناطق واسعة من أفريقيا".

وستصل الطاقة الإنتاجية المتوقعة للموانئ الأفريقية إلى ملياري طن من البضائع بحلول عام 2040، "الأمر الذي يمثل تحدياً كبيراً لأعمال الموانئ".

وتوفر اتفاقية التعاون الموقعة دعماً حيوياً للموانئ والمرافق البحرية في أفريقيا، والتي غالباً ما تكون مثقلة بتأثير تنامي الطلب على البضائع المستوردة، ومتطلبات مرافق الإنتاج الصناعي المعتمدة على التصدير، إذ إنها بحاجة إلى استثمارات كبيرة لتنفيذ أعمال التحديث وزيادة الطاقة الاستيعابية والإنتاجية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أبوظبي موانئ

موانئ دبي العالمية تدير المنطقة الاقتصادية الحرة في نافوي بأوزبكستان

موانئ أبوظبي تستحوذ على نواتوم الإسبانية

عبر موانئ دبي.. الإمارات تسعى لبناء قاعدة في ميناء استراتيجي بتونس

بالاستحواذ والتشغيل.. أبوظبي تنافس دبي للسيطرة على الموانئ العالمية