بلومبرج: مشجعو مونديال قطر يسجلون أكبر إنفاق في تاريخ بطولات كأس العالم

الخميس 8 ديسمبر 2022 12:58 م

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إن مونديال قطر في طريقه لتسجيل أكبر إنفاق في تاريخ بطولات كأس العالم، على مستوى المشجعين.

وأوضحت الوكالة أنه على الرغم من عدم انتهاء مونديال قطر، وتبقي 10 أيام على المباراة النهائية، أنفق المشجعون الذين توافدوا إلى الدوحة أموالاً أكثر مما أنفقوه في مونديال 2014 بالبرازيل، و89% مما أنفقوه في مونديال روسيا 2018.

وتتضمن بيانات شركة "فيزا" المالية الإنفاق من خلال بطاقاتها فقط في الملاعب والأماكن الرسمية الأخرى لكأس العالم منذ بداية البطولة، يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حتى 2 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وبحسب "بلومبرج"، فإن هذه الأرقام تعتبر مرتفعة، على الرغم من حظر تقديم المشروبات الكحولية في ملاعب المونديال ومحيطها.

وجاء ما يقرب من نصف الإنفاق على البضائع، في حين شكلت مدفوعات الطعام والمشروبات 36% من إجمالي المبالغ.

وتعد مباراة السعودية والمكسيك الأكثر إنفاقاً من قبل المشجعين الذين حضروا لمشاهدة اللقاء، في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفي 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تحقيقه إيرادات قياسية، بلغت 7.5 مليار دولار، في 4 ‏سنوات من الصفقات التجارية المرتبطة بمونديال قطر، ولأول مرة في ‏الشرق الأوسط، بزيادة مليار دولار عن الأرباح التي حققها من الصفقات المرتبطة بمونديال روسيا 2018.

وتوقع "فيفا" أن تتجاوز إيراداته من مونديال قطر 5.4 مليار دولار، فيما تتوقع قطر أن تحقق أرباحاً تصل إلى 17 مليار دولار، في وقت يتوقع أن يصل فيه إجمالي عدد المشجعين إلى 1.2 مليون شخص.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر كأس العالم 2022 نفقات جماهير

بلومبرج: توقعات بإيرادات قياسية لمونديال قطر رغم الحملات ضده

مقارنة بروسيا.. 39% زيادة في إنفاق مشجعي مونديال قطر