يناير المقبل.. السعودية تنظم مؤتمر إكسبو الحج 2023

الجمعة 9 ديسمبر 2022 07:28 ص

تُنظم وزارة الحج والعمرة السعودية، مؤتمرًا ومعرضًا لخدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج 2023"، بداية يناير/كانون الثاني المُقبل.

ويُقام المؤتمر الذي أعلنت عنه الوزارة، الخميس، في مُحافظة جدة، من أجل استعراض الخِدمات والحلول المُبتكرة لتسهيل إجراءات وصول الحجاج إلى الحرمين الشريفين بسهولة ويُسر، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية).

كما يستهدف "إكسبو الحج" رفع جودة الخدمات المُقدمة، والإسهام في إثراء تجرِبتهم الدينية والثقافية.

يهدف كذلك المؤتمر إلى جمع صنّاع القرار، وروّاد الأعمال، والمُبتكرين، والباحثين تحت سقف واحد، لبحث وتنفيذ مجموعة من الحلول المُيسرة والخِيارات المُبتكرة لتسهيل رحلة أداء الحج والعمرة بيسر وطمأنينة، وتقديم مُقترحات لمشاريع مُستقبلية لتطوير البنية التحتية، وتأهيل المواقع الدينية والمعالم التاريخية، واستحداث الحلول التقنية التي تُسهم في تعزيز جودة الخدمات المُقدمة لضيوف الرحمن، وإثراء رحلتهم الدينية وجعلها ذكرى لا تُنسى.

ويتضمن "إكسبو الحج"، استعراض العديد من الابتكارات والبرامج والمبادرات النوعية التي تستهدف رفع جودة الخدمات المُقدمة في الحج والعمرة، إلى جانب تقديم ورش عمل تناقش الأنشطة التي تسعى من خلالها الوزارة لتحقيق التميز والاستدامة في مجال خدمة ضيوف الرحمن بالتعاون مع شركائها من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية.

ويشهد المؤتمر إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة، بحضور عدد من وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف والحج، بالإضافة إلى السفراء والقناصل المعتمدين لدى المملكة، والجهات العاملة في المنظومة من القطاعين العام والخاص.

ويناقش سُبل تحقيق التعاون وآليات تحقيق الأهداف الرئيسة التي تسهم في تطوير المنظومة في رفع مستوى رضا ضيوف الرحمن، وتعزيز القيمة المضافة للخدمات بما يلبي رغبات وتطلعات الحجاج والمعتمرين القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إكسبو الحج الحج العمرة

إيكونوميست: الحج سيكون أكثر صعوبة وكلفة مستقبلا.. ما السبب؟

قريبًا.. إطلاق خدمة "الحجاج الأفراد" للتسجيل من خارج السعودية إلكترونيا