وزير الحج السعودي: العمرة متاحة للجميع الآن

السبت 5 مارس 2022 03:46 م

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي "توفيق الربيعة" أن العمرة الآن متاحة للجميع.

وقال "الربيعة": "في مثل هذا اليوم قبل عامين تم إيقاف العمرة بسبب الوباء، والآن متاحة للجميع".

وأضاف في تغريدة على "تويتر": "الحمد لله على نعمه وفضله، احجز عمرتك في أيّ وقت تُحب عبر تطبيق اعتمرنا أو توكلنا، مكة والمدينة في انتظاركم بشوق".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أن الحد الأدنى لأعمار الأطفال لإصدار التصاريح لهم عبر تطبيقَي "اعتمرنا" و"توكلنا" هو 5 سنوات، وذلك بحسب الاشتراطات الصحية والاحترازية.

وأكدت الوزارة في بيانٍ، السبت، أنه لا يُسمح بدخول من هم دون ذلك، مشددة على أن بعض الموجودين في السعودية قد حصل أطفالهم على لقاح كورونا بعمر 5 سنوات، وبات بإمكانهم استخراج التصاريح اللازمة.

وقررت السعودية، في 4 مارس/آذار 2020، تعليق العمرة للمواطنين والمقيمين فيها مؤقتاً؛ خوفاً من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما قررت السلطات منع زيارة الحرم النبوي في المدينة.

وأعادت السلطات السعودية خلال الفترة الأخيرة تشديد التدابير المعمول بها داخل الحرمين الشريفين كجزء من الخطة الرامية للحد من تفشي المتحور "أوميكرون"، الذي أدى لزيادة الإصابات اليومية بالوباء بشكل غير مسبوق.

وتشترط السعودية الحصول على جرعتي اللقاح المضاد للفيروس لأداء العمرة من الداخل والخارج، وتفرض عزلاً مؤسسياً مدته 48 ساعة على القادمين من الخارج الحاصلين على لقاحات غير معتمدة لدى وزارة الصحة السعودية لكنها معتمدة لدى منظمة الصحة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية وزير الصحة السعودي الحج والعمرة كورونا لقاح كورونا تطبيق اعتمرنا توفيق الربيعة

السعودية تعلن قواعد أداء العمرة في رمضان

أكبر خطة تشغيلية.. 400 ألف معتمر يومياً في رمضان

السعودية ترفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون وتمنع حج من فوق 65 عاما

يناير المقبل.. السعودية تنظم مؤتمر إكسبو الحج 2023