الكويت.. إسدال الستار على قضية فرح حمزة أكبر بحكم إعدام للقاتل

الاثنين 12 ديسمبر 2022 11:12 ص

أسدلت محكمة التمييز الكويتية الإثنين، الستار على قضية قتل الشابة "فرح حمزة أكبر"، التي قتلت قبل عام ونصف العام، والمتهم بها العسكري "فهد صبحي محي الدين"، وتعتبر واحدة من أشهر جرائم القتل في البلد الخليجي.

وأدانت المحكمة المتهم وقضت بإعدامه شنقًا وإلغاء حكم محكمة الاستئناف الذي قضى بالسجن المؤبد، وفق ما أكده المحامي "عبدالمحسن القطان" دفاع ورثة المجني عليها بتغريدة على حسابه في "تويتر".

قبل أن يتبعها مستشهدا بالآية: "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

كان مقتل "فرح" أثار غضبا شديدا في المجتمع الكويتي، بعد أن وقعت الجريمة خلال نهار شهر رمضان، واستدعت إلى ذاكرة الكويتيين حوادث عدة وقعت في الماضي ضد النساء.

أعادت حركات دعم المرأة في الكويت نشاطها على خلفية مقتل "فرح حمزة أكبر" التي ذهبت ضحية لطعنة نفذها رجل يلاحقها منذ أشهر.

وطبقا لعائلة الضحية، فقد كان الجاني يلاحقها ويتحرش بها، مما دفعها لرفع دعوى قضائية ضده،  فقرر الانتقام منها.

وحينذاك، أعلنت وزارة الداخلية أنها تمكنت من ضبط مواطن "في زمن قياسي" إثر ارتكابه جريمة قتل مواطنة بعد اختطافها وتوجهه بها إلى جهة غير معلومة.

وقالت وزارة الداخلية إن الجاني اعترف أنه سدد طعنة واحدة للمجني عليها بالصدر أدت الى وفاتها، لكنه خلال المحاكمة، أنكر الاتهامات المسندة إليه بخطف "فرح" وقتلها.

وبعد ارتكاب الجريمة، خرجت منظمات مجتمع مدني نسائية في تظاهرات وطالبت بالإعدام للمتهم في القضية التي عُرفت باسم "جريمة صباح السالم"، رافعة لافتات منددة به، كُتب عليها "دم فرح لن يضيع" و"لن نقبل بغير القصاص" و"الإعدام للقاتل".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت إعدام فرح حمزة أكبر قاتل فرح