العبار: أزمة سعر الصرف بمصر تعرقل استيراد مواد البناء

الاثنين 12 ديسمبر 2022 03:19 م

علق مؤسس شركة "إعمار" ورئيس مجلس إدارة شركة "أمريكانا"، "محمد العبار"، على أزمة سوق الصرف الأجنبي العنيف التي تضرب مصر حاليا، والتي تسببت في فقد الجنيه أكثر من 55% من قيمته منذ شهر مارس/آذار الماضي، وسط عدم وجود نهاية قريبة لوقف هذا التراجع.

وأكد "العبار" في تصريحات لقناة "CNBC عربية"، على هامش الإدراج المزدوج للشركة في سوقي أبوظبي والسعودية، بوجود أزمة بالفعل تؤدي إلى صعوبة في استيراد مواد البناء بمصر، لكن موقف شركته في مواصلة البناء "هو نفس موقف الشركة في أزمات سابقة".

وقال "العبار": "أيام المشاكل في مصر، كان عندنا سياسة بسيطة جدا، إن لازم ما نوقف البناء في مصر حتى أيام الثورة؛ لأن الـ100 مليون الموجودين في مصر أو 100 مليون وسبعة أو وتسعة ما اعتقد أنهم هايروحوا أوروبا ولكنهم يظلوا موجودين في مصر".

وعقّب: "من أجل ذلك زاد استثماري خلال تلك الفترة.. وأنا أنظر نفس النظرة لمصر حاليا، لو إن الظروف صعبة".

وتابع: "موضوع العملة صعب علينا ما نستطيع نستورد موادنا للبناء، هناك مشاكل لكن هذه فترة وإن شاء الله أنا متأكد أن الجهات المسؤولة في الحكومة عندهم المسؤولية وعندهم المعرفة للتعامل مع هذا الموضوع".

ودعا المؤسسات إلى التحمل والصبر حتى تمر الأزمة قائلا: "نحن كمؤسسات كمان لازم نكون مؤسسات قوية تستطيع تتحمل الصدمة بعض الشيء، فنحن نعرف ظروف الحكومة ولازم احنا كمان تكون ظروفنا قوية بحيث نصبر شوية".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد العبار أزمة العملة سعر الصرف في مصر