فلسطين: إسرائيل قتلت 52 طفلا خلال عام 2022

الاثنين 12 ديسمبر 2022 06:14 م

أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني "رياض المالكي"، الإثنين، أن إسرائيل قتلت 52 طفلا فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري.

جاء ذلك خلال تسليمه الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة، "فيرجينيا جامبا"، لدى اجتماعهما في رام الله وسط الضفة الغربية، تقريراً مفصلاً عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين.

وقال "المالكي"، في بيان، إن التقرير تضمن "الجرائم الممنهجة وواسعة النطاق التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد بحق الأطفال الفلسطينيين، والتي تندرج ضمن قرار مجلس الأمن 1612 (الصادر عام 2005)".

وأضاف أن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل؛ انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي والقانون الجنائي الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وحذر "المالكي" من الحكومة الإسرائيلية الجديدة "التي تضم بين أعضائها متطرفين وإرهابيين، والتي ستكون أكثر حقداً وكرهاً ودموية ضد الشعب الفلسطيني".

وحسب نفس البيان، أكدت "جامبا" تأكيد تعاونها مع فلسطين وتنسيق الجهود لحماية الأطفال الفلسطينيين في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة وعنف المستوطنين.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أنها على دراية بالجرائم اليومية بحق الأطفال الفلسطينيين، معبرة عن استيائها من هذه الجرائم.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ مطلع العام الجاري تصعيد إسرائيليا كبيرا يتمثل في عمليات اقتحام يومية لمناطق الضفة الغربية.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع العام الجاري إلى 220 شهيدا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ومساء الأحد، استشهدت الطفلة الفلسطينية "جنى زكارنة" خلال اقتحام الجيش الإسرائيلية مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الأطفال الفلسطينيين إسرائيل رياض المالكي الأمم المتحدة

حسين الشيخ: 222 شهيدا فلسطينيا في عام 2022 "الأكثر دموية"