ولي عهد الكويت يجدد مساندة بلاده لاستقرار أسعار النفط

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 05:15 م

جددت الكويت مساندتها للإجراءات الرامية إلى ضمان استقرار أسعار النفط، وذلك بعد أيام من قرار الاتحاد الأوروبي وضع سقف لأسعار الطاقة الروسية، وهو الإجراء الذي تحفظت دول الخليج عليه.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين ولي العهد الكويتي، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، ورئيس مجلس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا"، الثلاثاء.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع دولة الكويت واليابان، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وقضايا الطاقة.

وشدد "الأحمد" على حرص الكويت على دعم جميع الجهود التي من شأنها تعزيز الأمن والسلام في مختلف بقاع العالم ومساندتها لمختلف الإجراءات التي تضمن استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية وبما يحقق المصالح المشتركة للدول المصدرة والمستهلكة لهذه الخامة الحيوية.

وجاء تأكيد ولي العهد الكويتي بعد أيام من قرار حكومات الاتحاد الأوروبي تحديد سقف أسعار النفط الروسي عند 60 دولاراً للبرميل، في محاولة للحفاظ على تدفقات الخام الروسي في الأسواق العالمية، مع حرمان موسكو من تمويل حربها في أوكرانيا.

وفي ديسمبر/كانون الأول الجاري، اتفقت منظمة "أوبك+" على استمرار خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا، والذي تم إقراره في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو الاتفاق الذي من المقرر أن يستمر حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية اليابانية اسعار النفط أوبك+

صندوق النقد: التعافي الاقتصادي في الكويت مستمر مدعوما بارتفاع أسعار النفط