مذكرة تفاهم بين بورصة الكويت وتداول السعودية لتعزيز التعاون

الأربعاء 14 ديسمبر 2022 05:57 ص

وقعت بورصة الكويت مذكرة تفاهم مع مجموعة "تداول" السعودية، بهدف توطيد العلاقات بين مشغلي السوقين في البلدين، ووضع أسس التعاون الفعال والتنسيق المتكامل بين الطرفين.

ووفق بيان لبورصة الكويت الثلاثاء، فإن الاتفاقية الموقعة خلال مؤتمر البورصات الخليجية المنعقد في الرياض، تشمل استكشاف فرص التعاون في مجالات التقنية المالية، والمنتجات، إضافة إلى مجالات تقرير وتطبيق الحوكمة والمسؤوولية الاجتماعية والبيئية.

كما تشمل الاتفاقية التعاون في إقامة الفعاليات المشتركة بين الطرفين واستكشاف مجالات التعاون تحت إطار مبادرات علاقات المستثمرين، بالإضافة إلى العمل على الإدراجات المزدوجة.

وتضم الاتفاقية التعاون في مجال التثقيف المالي وزيادة وعي المشاركين في كلتا السوقين عن آخر مستجدات الأسواق المالية في المنطقة وحول العالم.

كما ستعمل بورصة الكويت ومجموعة تداول السعودية على تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بحث الشركات العائلية والكيانات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة للإدراج في السوق.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت "محمود سعود العصيمي"، إن مذكرة التفاهم تهدف لتطوير السوق وتحسين البيئة الاستثمارية محلياً واقليمياً، مع خلق بيئة استثمارية جاذبة وسوق مالية مرنة.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية "خالد الحصان"، أن الشراكة تمثل خطوة بارزة في إطار المساعي الرامية لتطوير سوق مال متقدمة ومتكاملة ومتنوعة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الاوسط.

وأشار إلى أن الاتفاقية تنسجم مع التزامات المجموعة بالارتقاء بالسوق السعودية وقدرتها على استقطاب المستثمرين الإقليميين والدوليين وتلبية احتياجاتهم.

وشدد على ضرورة توظيف التعاون بين السعودية ودولة الكويت في تحفيز أنشطة تبادل المعرفة وتحسين التجربة الكلية لجميع المشاركين في السوق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بورصة الكويت تداول السعودية تعاون مالي

بورصة أبوظبي تواصل المكاسب ودبي تغلق على ارتفاع