كتائب القسام تعرض بندقية لضابط إسرائيلي أسير في غزة (فيديو وصور)

الأربعاء 14 ديسمبر 2022 04:20 م

عرضت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، بندقية قالت إنها للضابط الإسرائيلي الأسير لديها في قطاع غزة "هدار جولدين".

وخلال فعاليات مهرجان ذكرى تأسيس حركة حماس الـ35 في قطاع غزة حمل عناصر من وحدة الظل التابعة لكتائب القسام قطعة سلاح الضابط "جولدين".

وقال أحد عناصر وحدة الظل إن رقم بندقية الضابط جولدين هو 42852351.

 

 

وأكد  أن البندقية "كانت غنيمةً من غنائم هذا اليوم العظيم اغتنمها مجاهدو القسام أثناء عملية أسر الضابط هدار جولدن لتكون هذه إشارة على خيبة جيشهم وعلى ما يمتلكه مجاهدونا من رصيدٍ في هذا الملف المهم".

 

 

ووحدة الظل هي إحدى الوحدات الأمنية التابعة لكتائب القسام تأسست عام 2006، ويسند إليها تأمين أسرى الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين لديها، وكشفت عنها لأول مرة في يناير/ كانون الثاني 2016.

يذكر أن عملية أسر الضابط جولدين وقعت يوم الأول من أغسطس/ آب 2014 خلال اشتباك بين مقاومين من كتائب القسام وجنود إسرائيليين شرق مدينة رفح خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 51 يومًا.

وتقول إسرائيل إنه "هدار" قتل خلال الاشتباك بينما ترفض "القسام" الإدلاء بأي تفاصيل حول مصيره مشترطة إجراء صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال.

وتأسست حركة حماس يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول 1987 على يد عدد من القادة في مقدمتهم الشيخ أحمد ياسين الذي اغتالته إسرائيل عام 2004.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هدار جولدين إسرائيل حركة حماس كتائب القسام حماس

غزة.. حماس تحتفل في ذكرى انطلاقتها بعرض عرين الأسود العسكري

"إلى متى سنبقى هنا".. حماس تعرض رسالة مصورة لأسير إسرائيلي (فيديو)

"حيلة إعلامية".. إسرائيل تشكك بفيديو لأحد جنودها الأسرى بغزة