بيكهام يشيد بالتجربة المونديالية في قطر ويثني على أداء المغرب

الأحد 18 ديسمبر 2022 02:05 م

أشاد أسطورة الكرة الإنجليزية "ديفيد بيكهام" بالتجربة المذهلة التي حظي بها المشجعون في مونديال قطر، مشيرا إلى أنها نجحت في توحيد الجماهير من أنحاء العالم تحت مظلة الشغف بكرة القدم.

وفي حوار لموقع "Qatar2022.qa" قبل إسدال الستار على المونديال بالمباراة النهائية مساء الأحد، بين الأرجنتين وفرنسا على ستاد "لوسيل"، قال "بيكهام" الذي لعب في 3 نسخ من كأس العالم مع منتخب الأسود الثلاثة: "من الرائع رؤية تجمعات المشجعين، ومستوى الأداء الكروي في المباريات، إضافة إلى التنظيم الرائع للبطولة".

ونجحت قطر في تنظيم البطولة الأكثر تقاربا في المسافات منذ انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم في 1930، حيث تقع الاستادات الثمانية على مسافة ساعة واحدة من وسط الدوحة، مما أتاح للجماهير فرصة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

وفي هذا السياق، قال قائد المنتخب الإنجليزي السابق، الذي وصل مع منتخب بلاده إلى ربع نهائي المونديال مرتين: "لقد ساعدت الطبيعة متقاربة المسافات في خلق أجواء مفعمة بالإثارة والحماس في كافة أنحاء قطر، كما أن إقامة مباريات البطولة في منتصف الموسم الكروي لأهم دوريات كرة القدم في العالم، قد عزز من مستوى أداء اللاعبين على أرضية الميدان".

وتابع: "كان مستوى الأداء مذهلا للغاية، فقد كان اللاعبون في كامل طاقتهم ولياقتهم البدنية، لطالما كنت من الداعين لإقامة كأس العالم في منتصف الموسم من واقع تجاربي السابقة، حيث كانت البطولة تقام بعد نهاية موسم كروي طويل وشاق".

ويرى "بيكهام" أن مباراة الأرجنتين وهولندا كانت الأفضل في المونديال، كما اختار الركلة المزدوجة للبرازيلي "ريتشارليسون" في مباراة السامبا أمام صربيا، وركلة "لويس شافيز" الحرة في مباراة المكسيك ضد السعودية كأفضل هدفين في البطولة.

وحول أداء اللاعبين في البطولة قال "بيكهام": "أعجبني الأداء الرائع للاعبي خط وسط المنتخب المغربي، كما أرى أن بيلينجهام وساكا لاعبي المنتخب الإنجليزي، قدما بطولة رائعة".

واستكمل "بيكهام": "قدم الفرنسي مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بطولة رائعة، فكلما وصلت الكرة عند قدميه تشعر بالطاقة في الملعب، والأرجنتيني ليونيل ميسي أيضاً، ماذا يمكنك أن تقول عنه! إنه شخص مميز داخل الملعب وخارجه، مشاهدته وهو يلعب في كأس العالم تمنحك شعورا من نوع آخر، لديه زملاء رائعون من حوله لكنه كان القائد، ويمكنك أن تشعر بذلك في كل مباراة، ومن الممتع رؤية ذلك".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر بيكهام المغرب فرنسا

الساحرة تنصف ميسي.. الأرجنتين تتوج بمونديال قطر 2022

ناشطون ومغردون: قطر 2022 أجمل مونديال بالتاريخ

متفوقة على فرنسا.. 3 مغاربة بالتشكيلة المثالية لمونديال قطر

موتسيبي ينصح أفريقيا بالتعلم من المغرب ويحذر المنتخبات الضعيفة

للمرة الثانية.. التحقيق مع برلماني مغربي بسبب فضيحة تذاكر المونديال

بعد 20 عاما.. صفعة جديدة من بيكهام لبرشلونة بسلاح ميسي

المغرب.. السجن والغرامة لبرلماني وصحفي بسبب تذاكر مونديال قطر