1.4 مليون شخص زاروا قطر خلال بطولة كأس العالم

الأحد 18 ديسمبر 2022 05:12 م

وصل عدد من استقبلتهم قطر خلال فترة بطولة كأس العالم 2022 إلى أكثر من مليون و400 ألف زائر، وفق بيانات رسمية.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في بيان، إن إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات البطولة بلغ نحو 3.4 ملايين مشجّع، بمتوسط حضور للمباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع، بطاقة استيعابية إجمالية تجاوزت 96%.

واستمتعت الجماهير ببطولة استثنائية في مختلف المجالات، كان أبرزها تمكُّن الآلاف من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، وهي المرة الأولى في التاريخ الحديث لكأس العالم.

ويرجع ذلك إلى تقارب المسافات بين استادات المونديال الثمانية، التي تقع جميعها ضمن مسافة لا تتجاوز ساعة واحدة من وسط مدينة الدوحة، حيث تمكن المشجعون من الوصول إليها بسهولة باستخدام المترو أو الحافلات، أو سيارات الأجرة.

وإلى جانب ذلك، كانت الأنشطة الترفيهية التي تلائم جميع أفراد الأسرة، قد حظيت بشعبية كبيرة، حيث تشير الأرقام إلى حضور أكثر من 530 ألف شخصٍ فعاليات مختلفة بشكل يومي خلال أيام البطولة.

وتلك المناطق تمثلت في مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع، والمناطق المحيطة بالاستادات، وعلى كورنيش الدوحة وفي مناطق المشجعين في أنحاء البلاد، وفقاً للجنة.

وقال "حسن الذوادي"، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس كأس العالم فيفا قطر 2022: إن قطر "تعهدت أمام العالم في 2010 باستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم".

وأضاف: "بالفعل نظمنا نسخة استثنائية مبهرة من البطولة، ستمثل علامة فارقة في استضافات الفعاليات العالمية الكبرى".

وأكد "الذوادي"، أن الدوحة "تلقت إشادة واسعة وآراء إيجابية للغاية من جميع الشركاء والمشجعين واللاعبين ووسائل الإعلام والمتطوعين، ومسؤولي للبطولة".

وأشار إلى أن تجربة التنقل السلسة والمريحة "ساهمت في سهولة الحركة والوصول إلى الاستادات المونديالية وأبرز المعالم السياحية وأماكن الإقامة ومناطق الفعاليات".

وبالمباراة النهائية بين فرنسا والأرجنتين، تختتم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول بطولة كأس العالم 2022 التي انطلقت في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، وسط إشادات واسعة بحسن التنظيم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كأس العالم 2022 مونديال قطر قطر زوار كأس العالم اللجنة العليا للمشاريع والإرث

بالأرقام.. تعرف على الجوائز المالية لبطل كأس العالم وباقي المنتخبات

أمير قطر: أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة كأس عالم استثنائية

قطر بعد المونديال.. 4 قطاعات اقتصادية تواجه تحديات كبرى

منتدى للمصالحة.. هل يعيد مونديال قطر تشكيل السياسة في الخليج؟

هكذا نجحت قطر في إدارة التناقضات المتعلقة بكأس العالم