الأرجنتين بطل العالم.. تهاني المشاهير تتوالى وميسي له نصيب الأسد

الأحد 18 ديسمبر 2022 08:11 م

ازدحم فضاء مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات المشاهير من كل اتجاه على فوز منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، والتي استضافتها دولة قطر، وهو الفوز الذي جاء بطعم خاص للنجم "ليونيل ميسي"، ليحقق حلما كان قد عاهد عليه سلفه الراحل "دييجو مارادونا".

وحسمت الأرجنتين المباراة بركلات الترجيح (4-2)، إثر التعادل الإيجابي بينهما (3-3)، في مباراة نهائي مجنونة، امتدت بينهما على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، إلى ما بعد الدقيقة 120.

وحقق "ميسي" قائد منتخب الأرجنتين حلمه بتحقيق لقب المونديال للمرة الأولى في مسيرته.

المباراة جاءت جنونية، وكان نجميها "ميسي" والفرنسي "كيليان مبابي" الذي سجل ثلاثية تاريخية في النهائي.

أول وأبرز التبريكات جاءت من أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، والذي بارك للمنتخب الأرجنتيني على الفوز والفرنسي على الوصافة، ووجه كل الشكر للمنتخبات التي لعبت بالبطولة.

وأضاف الشيخ "تميم" أنه مع ختام البطولة، تكون قطر قد أوفت بوعدها بتنظيم بطولة استثنائية من بلاد العرب، أتاحت لشعوب العالم التعرف على ثراء الثقافة العربية وأصالة القيم في تلك المنطقة من العالم.

وعلّق الحساب الرسمي لكأس العالم "FIFA WORLD CUP"، على فوز التانجو، ونشر صورة "ميسي" وهو يرفع الكأس بينما يرتدي "البشت" الخليجي.

وكان هناك تعليق خاص من النجم البرازيلي "نيمار دا سيلفا" وزميل "ميسي" المقرب في باريس سان جيرمان وبرشلونة: "مبروك أخي"، ناشرا صورة "ميسي" وهو يداعب الكأس.

وتطرق المعلق الرياضي الشهير "عصام شوالي" إلى مسألة وفاء "ميسي" بعهده إلى سلفه الراحل "مارادونا"، حيث نشر مقطع الفيديو الذي يوثق الرسالة الشهيرة التي وجهها "مارادونا" إلى "ميسي"، ليفي الأخير بالوعد ويحقق حلم المونديال.

ووافقه زميله المعلق "فارس عوض"، قائلا إن "التاج دائما ما يجد طريقه لمن يستحقه".

واعتبر المعلق "خليل البلوشي" أن هذا النهائي يعد من أجمل مباريات كأس العالم في التاريخ، مضيفا: "الآن أستطيع الإجابة دون تردد.. هذي أجمل مباراة علقت عليها في حياتي".

وكتب معلق قنوات "أبوظبي"، "عامر المري"، قائلا إن أحدا لن ينسى كأس العالم 2022 بـ"ميسي" و"مبابي" والمغرب وإنجازها التاريخي، والسعودية وفوزها الملحمي على أبطال العالم.

وتعجب الإعلامي المصري "أحمد منصور" من هوس كرة القدم وسحرها وجنونها، وهو يعلق على فوز الأرجنتين.

وعلق الفنان المصري "محمد هنيدي" ممتدحا بشكل خاص "ليونيل ميسي".

وكتبت "مريم آل ثاني": "نهاية مشوار تليق بالبطل الأسطورة ليونيل ميسي".

ووثق مستخدم يدعى "ثواب السبيعي" احتفالا خاصا من لاعبي الأرجنتين وأسرهم على ملعب المباراة، حيث عمدوا إلى تمزيق شبكة المرمى الذي شهد ركلات الترجيح وتقاسموها فيما بينهم كتذكار.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس العالم 2022 مونديال قطر ليونيل ميسي الأرجنتين فوز الأرجنتين

بالصور.. استقبال أسطوري لمنتخب الأرجنتين في بوينوس آيرس