نتنياهو يهاجم نيويورك تايمز بضراوة لاتهامه بتقويض ديمقراطية إسرائيل

الاثنين 19 ديسمبر 2022 06:13 م

شنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" هجوما ضاريا على صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بعدما اتهمته الأخيرة بتقويض ديمقراطية إسرائيل.

وحذرت الصحيفة في افتتاحيتها من أن الديمقراطية الإسرائيلية في خطر بسبب تولي حكومة تتألف من تحالف اليمنيين والقوميين المتطرفين وعلى رأسهم "نتنياهو" الذي يواجه اتهامات بالفساد.

في المقابل، اتهم "نتنياهو" الصحيفة الأمريكية بالقيام بـ"قبر التقارير عن المحرقة اليهودية في الصفحات الخلفية".

وأضاف أن "نيويورك تايمز"، "دأبت على شيطنة إسرائيل على الصفحة الأولى، والآن تدعو إلى تقويض الحكومة الإسرائيلية المنتخبة القادمة".

وتابع: "وفيما تواصل صحيفة "نيويورك تايمز" نزع الشرعية عن الديمقراطية الحقيقية في الشرق الأوسط وأفضل حليف لأمريكا في المنطقة، سأستمر أنا في تجاهل نصائحها التي لا أساس لها"

واستطرد بالقول: "بدلا من ذلك سأركز على بناء دولة أقوى وأكثر ازدهارا، وتقوية العلاقات مع أمريكا، وتوسيع نطاق السلام مع جيراننا وتأمين مستقبل الدولة اليهودية الواحدة والوحيدة".

وفي افتتاحيتها قالت الصحيفة إن "حكومة نتنياهو تشكل تهديدا كبيرا على مستقبل إسرائيل وعلى قيادته وأمنه وحتى على فكرة الوطن اليهودي".

كما حذرت "نيويورك تايمز" من حكومة إسرائيلية هشة، تتكون من أشخاص يطالبون، من بين أمور أخرى، بـ "توسيع المستوطنات وضمها، وتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي، وتقويض سلطة المحكمة العليا".

واعتبرت أن "وضع الحكومة الإسرائيلية المقبلة يجعل من المستحيل عسكريا وسياسيا، الوصول إلى حل الدولتين"، داعية الإدارة الأمريكية برئاسة "جو بايدن" إلى "فعل كل ما في وسعها للتعبير عن دعمها لمجتمع تحكمه حقوق متساوية وسيادة القانون في إسرائيل".

وأوضحت أن عودة "نتنياهو" كرئيس للوزراء بعد عام ونصف من إقالته من منصبه، من المستحيل تماما فصلها عن مزاعم الفساد التي أعقبت ذلك.

وأشارت إلى أن "نتنياهو" الآن يفعل كل ما في وسعه للبقاء في السلطة، من خلال الاستجابة لمطالب العناصر المتطرفة في السياسة الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

بينامين نتنياهو إسرائيل الحكومة الإسرائيلية اليمين المتطرف نيويورك تايمز بنيامين نتنياهو

دينية يمينية.. نتنياهو يتوصل لاتفاق تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل