استشهاد الأسير الفلسطيني ناصر أبوحميد في سجون الاحتلال

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 05:39 ص

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، الثلاثاء، استشهاد الأسير "ناصر أبوحميد" داخل مستشفى إسرائيلي جراء سياسية الإهمال الطبي من إدارة سجون الاحتلال.

وقال الهيئة الحكومية في بيان، إن الأسير "أبوحميد" (50 عاما) استشهد في مستشفى أساف هروفيه الإسرائيلي (وسط)، عبر سياسة القتل الطبي المتعمد التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني يرتفع عدد الشهداء داخل السجون الإسرائيلية باستشهاد "أبوحميد" إلى (233) شهيدًا منذ عام 1967، منهم (74) شهيدًا ارتقوا نتيجة الإهمال الطبيّ (القتل البطيء).

والأسير "أبوحميد"، من مخيم الأمعري قرب رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عاما إضافية، بتهمة المشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى" المحسوبة على حركة "فتح"، وتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي.

وله 5 أشقاء أيضا يقضون عقوبة السجن مدى الحياة في السجون الإسرائيلية، وسادس قتل في العام 1994، وهدمت قوات الاحتلال منزلهم مرات عديدة، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات.

وظهر الإثنين، نقلت السلطات الإسرائيلية "أبوحميد" وبشكل عاجل من سجن "الرملة" إلى مستشفى أساف هروفيه، بعد تدهور خطير جدا طرأ على حالته الصحية.

وكانت قوى فلسطينية حذرت إسرائيل من استشهاد "أبوحميد" مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وتعتقل إسرائيل في سجونها 4700 فلسطيني، بينهم 150 طفلًا، و33 سيدة، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

استشهاد ناصر أبو حميد ناصر أبو حميد من هو ناصر أبو حميد أسير فلسطيني استشهاد أسير فلسطيني

حسين الشيخ: 222 شهيدا فلسطينيا في عام 2022 "الأكثر دموية"

نعي واسع للأسير أبوحميد والسلطة الفلسطينية تطالب الاحتلال بتسليم جثمانه

إسرائيل تقرر احتجاز جثمان الأسير أبوحميد