2080 مستفيد سوري من العيادات الطبية السعودية بمخيم الزعتري

السبت 16 يناير 2016 06:01 ص

استفاد 2080 سوريا، الأسبوع الماضي، من العيادات التخصصية السعودية، في مخيم الزعتري للعلاج المتكامل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، فقد قدمت العيادات التخصصية السعودية العلاج المتكامل لـ2080 سوريا خلال الأسبوع 157، حيث عملت العيادات على تقديم مختلف سبل الرعاية والعناية الطبية للأشقاء السوريين.

وكشفت البيانات أن عيادة الأطفال قدمت العلاج لـ510 مريض، كما قدمت عيادة الطب العام العلاج لـ473 مريضا، فيما راجعت عيادة الجلدية 208 سوريا، إضافة إلى 156 حالة راجعتها عيادة النساء.

وأشارت البيانات إلى تقديم 1143 وصفة طبية من الصيدلية الشاملة، إضافة إلى تقديم اللقاحات لـ145 مراجعا، وإجراء 127 تحليلا مخبريا و44 صورة إشعاعية.

المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية، الدكتور «حامد المفعلاني»، أشار إلى أن «العيادات التخصصية السعودية قامت على توفير مختلف المتطلبات العلاجية للأشقاء اللاجئين المراجعين، وعملت على تلبية احتياجاتهم الصحية، وذلك من خلال 13 عيادة اختصاص مجهزة بمختلف التقنيات الطبية».

بدوره، قال المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين الدكتور «بدر بن عبدالرحمن السمحان»، إن «جهود الحملة الوطنية السعودية ما زالت بحمد لله تؤتي ثمارها، بالعمل الإغاثي، بمختلف المحاور الحياتية، وتنثر ريحان عطائها على الأشقاء اللاجئين والنازحين السوريين في مختلف أماكن تواجدهم، وتمد لهم يد المساعدة والعون، وتمسح عن وجوه أطفالهم الحزن والألم والحرمان».

وأضاف «السمحان» أن كل الأعمال الخيرة التي تقدمها الحملة سواء في المحور الطبي أو التعليمي أو الغذائي أو الإغاثي أو الإيوائي، هو ثمرة من ثمرات العمل الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة.

ومخيم الزعتري، هو مخيم للاجئين السوريين الذين قدموا إلى الأردن بعد شهر يوليو/تموز 2012، من الأحداث التي رافقت الثورة السورية التي اندلعت في مارس/ آذار 2011، ويضم قرابة 15 ألف لاجئ.

يذكر أن العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري، حققت في 2015م، مراتب مميزة ومتقدمة بين المنظمات الإغاثية، حسب تصنيفات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بعد أن قدّمت العلاج المتكامل 92 ألف مريض سوري في المخيم؛ وذلك ضمن نشاطات الحملة السعودية لنصرة الأشقاء السوريين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مخيم الزعتري العيادات التخصصية السعودية اللاجئين السوريين المنظمات الإغاثية

«الوطنية السعودية» توزع 8 آلاف قطعة شتوية على اللاجئين السوريين في الأردن

852 مليون ريال قدمتها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري

«الحملة الوطنية السعودية» توفر 450 ألف حقيبة مدرسية لأبناء اللاجئين السوريين

العيادات التخصصية السعودية تعالج 8500 لاجئ سوري في مخيم الزعتري

في مخيم الزعتري