شراكة ألمانية إماراتية في مشروع لإنتاج الهيدروجين

الخميس 22 ديسمبر 2022 09:41 م

قالت شركة يونيبر الألمانية للطاقة يوم الخميس إنها تشارك في مشروع مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) لإنتاج الهيدروجين الأخضر، في تأكيد لتقرير أصدرته بلومبرج.

وانتهت حكومة برلين هذا الأسبوع من خطة إنقاذ حجمها 34.5 مليار يورو (36.55 مليار دولار) لشركة يونيبر، بعد موافقة المفوضية الأوروبية، في إجراء ضروري بسبب تأثر شركة يونيبر بأسعار الغاز المرتفعة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ودفعت الحرب ألمانيا إلى التركيز أكثر على أمن الإمدادات واستخدام الهيدروجين الأخضر الذي يجري إنتاجه باستخدام الطاقة المتجددة، وهو ما يتوافق مع أهداف الاتحاد الأوروبي من أجل المناخ.

وقال متحدث باسم الشركة، ومقرها دوسلدورف، إن يونيبر تنشط في مشروعات واسعة النطاق لإنتاج الهيدروجين في الشرق الأوسط، بهدف تصديره إلى الأسواق الأوروبية والآسيوية.

وقال المتحدث "لقد حظي المشروع في الإمارات مع مصدر بدعم شعبي هائل"، مضيفا أن يونيبر تحجم عن تقديم مزيد من التفاصيل في هذه المرحلة.

وذكر تقرير بلومبرج أن شركتي مصدر ويونيبر ستبنيان محطة للطاقة الشمسية بقدرة 1.3 جيجاوات، وتتوقعان إنتاج الهيدروجين النظيف عن طريق التحليل الكهربائي بحلول عام 2026، وذلك نقلا عن مقابلة مع محمد عبد القادر الرمحي مدير إدارة الأصول والخدمات الفنية بوحدة الطاقة النظيفة بالشركة.

(الدولار = 0.9439 يورو)

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الإمارات ألمانيا مصدر الإماراتية يونيبر الألمانية للطاقة

استثمارات هائلة.. لماذا دخلت السعودية والإمارات سوق الطاقة النظيفة رغم انتعاش النفط؟

الهيدروجين الأخضر.. ثورة الطاقة القادمة في الخليج

الإمارات تتفق مع شركات هولندية على تصدير الهيدروجين الأخضر لأوروبا