قيمة أحدهما 26 مليون دولار.. اتفاقين بين بنك سعودي وبنكين تركيين

السبت 24 ديسمبر 2022 05:42 م

أعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي السبت، توقيع اتفاقية خط تمويل بمبلغ 26 مليون دولار مع بنك "تركيا فاينانس كاتيليم" لتمويل الصادرات السعودية غير النفطية إلى تركيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم أن هذه الاتفاقية تعد أول اتفاقية تمويل مباشر للصادرات السعودية غير النفطية إلى تركيا.

كما وقع البنك السعودي اتفاقية أخرى مع بنك التصدير التركي، تتيح التعاون في عدة مجالات، وتشمل تبادل الخبرات وتعزيز حركة التصدير بين البلدين .

وتأتي الاتفاقيتان في إطار الشراكات السعودية مع المؤسسات المالية التركية، وضمن توجه البنك لتطوير شراكاته المحلية والخارجية، بهدف توفير حلول تمويل وخدمات ائتمان وضمان مستدامة تدعم تنمية الصادرات السعودية غير النفطية، وتعزز تنافسيتها في الأسواق العالمية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي "سعد الخلب"، إن توقيع الاتفاقيتين "يعد خطوة معززة لعلاقات السعودية وتركيا، وفتحاً جديداً نحو تطوير العلاقات التجارية بين البلدين".

وذكر أنها تأتي في إطار جهود البنك لدعم المصدّرين السعوديين والمستوردين في تركيا بحزمة من حلول التمويل والائتمان وخدمات الضمان، التي تساعد في تدفق المنتجات السعودية إلى الأسواق التركية، وتسهم بتقليل مخاطر التصدير وسدّ فجوات تمويل الصادرات إلى تركيا.

وشهدت العلاقات التركية السعودية تطوراً خلال العام الجاري، بعد زيارة الرئيس "رجب طيب أردوغان" للمملكة في أبريل/نيسان الماضي، وزيارة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" لأنقرة، في يوليو/تموز من العام نفسه، حيث يزداد التعاون الاقتصادي بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية تعاون تجاري