بفارق عام واحد.. كلوب يستبدل صلاح بميسي في لقب الأعظم عالميا

الاثنين 26 ديسمبر 2022 03:25 م

غيّر الألماني "يورجن كلوب"، مدرب ليفربول الإنجليزي، رأيه في نجم فريقه المصري "محمد صلاح" بسبب "ليونيل ميسي"، قائد منتخب الأرجنتين.

وأشاد "كلوب" كثيرا بـ"ميسي"، بعد بصمته القوية في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022، التي استضافتها قطر.

وقال المدرب الألماني، عبر صحيفة "ليفربول إيكو": "ليونيل ميسي أعظم لاعب رأيته في حياتي".

ولم يكتف المدير الفني لليفربول بذلك، بل أضاف: "ما فعله ميسي يعطينا مؤشرا للمدة التي يمكن أن يحافظ فيها أي لاعب على مستواه".

وفاز "ميسي" بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم، بفضل تسجيله 7 أهداف في مسيرة تتويج التانجو باللقب الثالث في تاريخهم بالبطولة.

كما يقدم النجم الأرجنتيني مستويات مميزة مع باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الموسم، بعد أداء محبط للغاية في موسمه الأول.

المفارقة أن تصريحات "كلوب" تعارضت مع كلامه في نفس الفترة من العام الماضي عن نجمه "صلاح"، حيث كان المدرب الألماني يؤكد دائما في أواخر 2021 أن الفرعون المصري هو أفضل لاعب في العالم، وأنه لا توجد كلمات تصف الإعجاز الذي يقدمه.

لكن "صلاح" تعرض لصدمات عديدة مع بداية عام 2022، حيث خسر مع منتخب مصر نهائي كأس أمم أفريقيا، وفشل في الصعود لكأس العالم 2022.

ومع فريقه الإنجليزي، خسر "صلاح" نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، ولقب الدوري الإنجليزي في اللحظات الأخيرة لصالح مانشستر سيتي.

واكتفى "صلاح" بالفوز بلقبي كأس الاتحاد وكأس الرابطة الإنجليزية بخلاف جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع الكوري الجنوبي "سون هيونج مين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح ميسي مونديال قطر كلوب