رئيس الوزراء العراقي: خليجي 25 فرصة للقاء الإخوة

الاثنين 26 ديسمبر 2022 02:37 م

أكد رئيس الحكومة العراقية "محمد شياع السوداني"، الإثنين، على أهمية بطولة كأس الخليج العربي ورمزيتها المتميّزة لدى العراقيين والدول المشاركة.

ووفقاً لبيان الحكومة العراقية، قال "السوداني"، خلال استقباله في البصرة سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج، وسفير الجمهورية اليمنية لدى العراق، إن هذه البطولة مهمة "لما تمثله من مناسبة للقاء الأخوة على أرض العراق المضياف".

وجدد السفراء دعم بلدانهم لإنجاح بطولة كأس الخليج، كما ثمّنوا عالياً الجهود التي بذلها العراق من أجل تحقيق هذا الهدف.

وبحسب البيان، جرى خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات العراقية مع دول المجلس وعموم الدول العربية، وأبرز المجالات التي يجري فيها العمل على تطوير التعاون والشراكة، لما فيه مصلحة الشعوب الخليجية.

كما بحث اللقاء آخر الاستعدادات التي أتمّها العراق لاستضافة بطولة "خليجي 25" بالبصرة في السادس من الشهر المقبل بمحافظة البصرة.

ويستضيف العراق البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى عام 1979، حيث استضافت العاصمة بغداد النسخة الخامسة، وتوج المنتخب العراقي فيها بأول ألقابه الثلاثة التي يحفل بها سجل مشاركاته.

وكانت الحكومة العراقية قررت في وقت سابق إلغاء الرسوم الخاصة بتاشيرات الدخول إلى أراضيها البالغة 200 دولار، في إطار التشجيع لحضور المباريات، فضلا عن تسهيلات منتظرة تتصل بآلية دخول أنصار المنتخبات من دول الخليج العربي عبر الكويت.

وتقام كاس الخليج العربي مرة واحدة كل عامين.

وأوقعت قرعة خليجي 25 منتخبات العراق والسعودية واليمن وسلطنة عمان في المجموعة الأولى، وقطر والإمارات والكويت والبحرين حامل اللقب في المجموعة الثانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خليجي 25 بطولات خليجية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

خليجي 25.. الأخضر صاحب الـ3 ألقاب مقابل 14 فضية وبرونزية

العراق يعفي مركبات وفود ومشجعي خليجي 25 من الرسوم

قبل "خليجي 25".. 10 أرقام قياسية تاريخية في كأس الخليج العربي

تنطلق في العراق الجمعة.. كل ما تود معرفته عن بطولة خليجي 25