بأعوام المونديال.. سعادة نصراوية والهلال لا يعرف طعم الفوز

الاثنين 26 ديسمبر 2022 05:33 م

يحل فريق الهلال ضيفاً ثقيلاً على النصر في موقعة "ديربي الرياض" ضمن مباريات الجولة العاشرة من مسابقة دوري "روشن" السعودي موسم 2022/2023.

وتنطلق مباراة الديربي المنتظرة، الإثنين، بملعب "مرسول بارك" الذي سيشهد حضورا جماهيريا ضخما بعد نفاذ جميع التذاكر المطروحة.

يدخل النصر لقاء الديربي وهو متصدر جدول ترتيب دوري "روشن" برصيد 22 نقطة، متساوياً مع فريق الشباب بنفس الرصيد، فيما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

ويبحث الهلال في لقاء اليوم عن الانتصار الأول له على النصر في أعوام كأس العالم منذ بداية دوري المحترفين، حيث لم يسبق للهلال تحقيق أي انتصار على غريمه التقليدي خلال سنوات إقامة المونديالات.

البداية كانت في مونديال جنوب إفريقيا 2010، وتعادل الفريقين وقتها بهدف لمثله في مباراة الديربي، وسجل لفريق الهلال اللاعب "عيسي المحياني" بينما سجل لفريق النصر اللاعب "عبدالرحمن القحطاني".

أما في مونديال 2014، والذي أقيم في البرازيل، فنجح النصر من تحقيق الفوز على الهلال بهدف نظيف في دوري المحترفين، سجله المهاجم السابق لـ"العالمي"، "محمد السهلاوي".

وفي آخر نسخة للمونديال عام 2018 في روسيا، حسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة الديربي بين الهلال والنصر؛ حيث سجل لـ"الزعيم" المهاجم السابق "جوميز" هدفين، فيما سجل لـ"العالمي"، البرازيلي "جوليانو" والمغربي "عبدالرزاق حمدالله".

وستكون مواجهة اليوم أمام الهلال تحدٍ كبير للبحث عن الانتصار الأول في دوري المحترفين على النصر في أعوام المونديال، فيما سيحاول النصر تكرار فوزه على الزعيم مثلما فعل في 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال النصر الدوري السعودي ديربي الرياض

الدوري السعودي.. التعادل يحسم قمة النصر والهلال في ديربي الرياض