رباعي أوروبي ومفاجأة.. أفضل 5 هدافين في عام 2022

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 03:40 م

سيطر أفضل مهاجمي العالم على قائمة أكثر 5 لاعبين تسجيلا للأهداف في 2022، وسط ظهور اسم مفاجئ من خارج الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ويعد الفرنسي "كيليان مبابي"، مهاجم باريس سان جيرمان، أفضل هداف في 2022 برصيد 55 هدفا، ولا يزال بإمكانه تعزيز سجله التهديفي حال مشاركته في المباراة الأخيرة لفريقه في الدوري الفرنسي هذا العام.

وقطع "مبابي" إجازته ليعود إلى تدريبات باريس سان جيرمان مبكرا، بعد 3 أيام تقريبا من خسارة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر مع منتخب فرنسا على يد منتخب الأرجنتين.

واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية قائمة أفضل 5 هدافين في 2022، وجاءت القائمة كالتالي:

مبابي

تألق "مبابي" في عام 2022 ليتصدر أفضل الهدافين في العالم، حيث قاد فريقه إلى التتويج بلقبي الدوري وكأس السوبر الفرنسيان، كما ترك بصمته في دوري أبطال أوروبا، وتصدر هدافي كأس العالم برصيد 8 أهداف.

وتبقى أمام النجم الفرنسي الشاب فرصة لتعزيز رصيده التهديفي البالغ 55 هدفا، حين يلعب يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول على أرضه ضد ستراسبورج.

جيرمان كانو

خطف المهاجم الأرجنتيني "جيرمان كانو" الأنظار هذا العام مع فريقه فلومينينسي البرازيلي، ليحظى بسجل تهديفي مثير للإعجاب في البطولات البرازيلية وكوبا ليبرتادوريس وكوبا سود أميريكانا والبطولات الإقليمية في البلاد.

ووصل "كانو" إلى 44 هدفا محطما الرقم القياسي لـ"نيمار"، ليكون صاحب الـ34 عاما اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف في كرة القدم البرازيلية خلال سنة تقويمية.

إيرلينج هالاند

تمتع النرويجي "هالاند" بحالة انفجار تهديفية مرعبة منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي، ومع ذلك منعته بعض الانزعاجات العضلية من لعب ما يصل إلى أربع مباريات قبل فترة التوقف لكأس العالم، مما أدى إلى إبطاء إحصائياته.

لكن "هالاند" سجل ما يصل إلى 43 هدفا ولديه فرصة لاحتلال المركز الثاني في هذا السباق وملاحقة رقم "مبابي"؛ لأن لديه مباريات أخرى خلال عام 2022.

روبرت ليفاندوفسكي

سجل المهاجم البولندي هدفين مع منتخب بلاده في كأس العالم، مما جعله يتقاسم المركز الثالث مع "هالاند" برصيد 42 هدفا لكل منهما، ويسعى صاحب الـ34 عاما لمواصلة تألقه مع برشلونة خلال الموسم الجاري.

لكن "ليفاندوفسكي" لن يتمكن من زيادة رصيده التهديفي في العام الحالي، حيث أنه لن يتمكن من المشاركة مع برشلونة حتى بداية العام المقبل؛ بسبب الإيقاف.

كريم بنزيما

لاعب فرنسي آخر تواجد في سباق أفضل الهدافين في 2022 وهو "كريم بنزيما" قائد ريال مدريد، بعد تسجيله 31 هدفا خلال العام الجاري.

الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2022 تأثر بشكل كبير من الإصابات في الأشهر الأخيرة منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ليغيب عن المشاركة في كأس العالم مع منتخب فرنسا بسبب مشاكل في عضلات الفخذ في ساقه اليسرى.

رقم أسطوري

لا يزال يحتفظ الأسطورة الأرجنتيني "ليونيل ميسي" بالرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في السنة التقويمية رغم مرور 10 سنوات.

وسجل "ميسي" 91 هدفا في عام 2012، ليتجاوز في ذلك الوقت رقم الألماني "جيرد مولر" الذي سجل 85 هدفا قبل 50 عامًا وتحديدا في 1972.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبابي ليفاندوفيسكي بنزيما نيمار هالاند

صلاح خامسا.. قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في 2022