فصائل غزة تعلن تنفيذ مناورة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 02:56 م

أعلنت الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة عن تنفيذها الأربعاء، مناورة تدريب قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل.

وقال بيان صادر عن "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة"، إنه تم تنفيذ مناورة "الركن الشديد 3" قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة بمشاركة "نخبة من المقاتلين تخللها استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

وذكر البيان أن المناورة التي لم يتم الإعلان عنها مسبقا "هدفت إلى قياس سرعة استجابة قوات المقاومة لأي طارئ واختبار جهوزية المقاتلين للتعبئة والتصدي للعدوان".

وأوضح أن المناورة "تأتي تتويجا لفترة من التدريب المتقدم المشترك لنخبة من مقاتلي فصائل المقاومة، تضمنت سيناريوهات تكتيكية مختلفة أبرزها عملية إغارة خلف خطوط العدو (إسرائيل) تخللها أسر عدد من الجنود".

وبحسب البيان فإن “هذا الفعل الميداني المشترك ينفذ على أرض أول موقع عسكري يضم كافة الفصائل المنضوية في إطار الغرفة المشتركة” التي تم إعلان تشكيلها منذ عدة سنوات في قطاع غزة.

وختم البيان أن المناورة "تعبر عن مدى إيمان المقاومة بوجوب توحيد كافة الجهود في مواجهة العدو والوقوف أمام التحديات التي تعصف بالمقدسات والقضية الفلسطينية وتوحيد الجبهات كافة لمقارعة الاحتلال".

وتضم الغرفة المشتركة في غزة كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إلى جانب جماعات مسلحة أخرى.

وجاء تنفيذ المناورة قبل يوم من التصويت المقرر للحكومة الإسرائيلية الجديدة في الكنيست (البرلمان) بزعامة "بنيامين نتنياهو"، والتي ستضم ائتلافا من أحزاب اليمين المعروفة بمواقفها المناهضة للفلسطينيين والعرب.

المصدر | الألمانية

  كلمات مفتاحية

غزة فصائل غزة حماس