حماس تعلن الاستنفار مع بقية الفصائل الفلسطينية بغزة خلال الأيام المقبلة

الثلاثاء 19 أبريل 2022 06:56 م

قال الناطق باسم حركة "حماس"، "حازم قاسم"، مساء الثلاثاء، إن الفصائل الفلسطينية اتفقت على إعلان حالة الاستنفار خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع تصاعد التوترات في القدس والمسجد الأقصى والضفة الغربية.

وأكد " قاسم"، في تصريح صحفي، أن اجتماع الفصائل في غزة "مستمر على مدار الساعة للتشاور والتنسيق لمتابعة التطورات والعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى".

وأضاف: "الفصائل لا زالت في حالة تشاور وتنسيق مستمر لمتابعة التطورات الميدانية والسياسية والدبلوماسية".

وتابع "قاسم: "تم التأكيد في الاجتماع على استمرار الاستنفار ورفع الجهوزية على المستوى الوطني لدعم وإسناد أهلنا في مدينة القدس وخاصة المرابطين في ساحات المسجد الأقصى المبارك".

ويأتي الاجتماع عقب ساعات من تصعيد في غزة، على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية في الأقصى، حيث أعلن جيش الاحتلال، مساء الإثنين، اعتراض صاروخ من القطاع، وشن غارات على غزة، ليل الإثنين-الثلاثاء، استهدفت موقعا لـ"حماس"، فيما ردت الأخيرة بصواريخ أرض جو من طراز "ستريلا 2" للمرة الأول على المقاتلات الإسرائيلية.

ولا يزال التوتر سيد الموقف، مع استمرار اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين لباحات المسجد الأقصى، منذ أيام، وسط اشتباكات مع المرابطين داخله، وحملات اعتقال لفلسطينيين بالقدس والضفة الغربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس تنشر فيديو تصدّيها لطائرات إسرائيل بصواريخ أرض جو

الشكوك قائمة.. الفصائل الفلسطينية تتفق على إجراء انتخابات

فصائل غزة تعلن تنفيذ مناورة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل