موسم الرياض.. حفل غنائي لـ12 مطربا ومطربة السبت بمناسبة رأس السنة

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 07:56 م

يحيي 12 مطربا ومطربة يوم السبت المقبل، حفلا غنائيا في العاصمة السعودية الرياض ضمن فعاليات الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية.

وينظم الحفل ضمن فعاليات موسم الرياض، تحت رعاية هيئة الترفيه السعودية.

والمطربون المشاركون هم: "صابر الرباعي"، و"عاصي الحلاني"، و"وائل كفوري"، و"وليد توفيق"، و"بهاء سلطان"، بجانب "نانسي عجرم"، و"إليسا"، و"أصالة"، و"نجوى كرم"، و"أنغام"، و"لطيفة"، و"نوال الزغبي".

ويأتي الحفل المُرتقب، تحت عنوان "تريو نايت.. ليلة فوق الخيال.. بأضخم حفل غنائي في يوم واحد"، وذلك يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على "مسرح محمد عبده أرينا"، فيما تتراوح أسعار بطاقات الحضور من 137 دولارا وحتى 548 دولارا.

وسيستمر الحفل الغنائي على مدار 3 ساعات متواصلة، وسيحمل مفاجآت عدة، حسب القائمين عليه لعل أبرزها تريوهات وديوهات بين المطربين المشاركين.

ويُعتبر الحفل المرتقب، هو الثالث لـ "أنغام"، بعد تعافيها من الوعكة الصحية الشديد التي آلمت بها الشهر الماضي، إثر مضاعفات بعد عملية جراحية خضعت لها، واحتجازها بالمستشفى نحو أسبوع كامل.

ووجهت "أنغام" رسالة شكر إلى جمهورها بعد تماثلها للشفاء، قائلة: "لازم أعبر عن شعوري بالامتنان الشديد لمروري بهذه المحنة التي تحولت إلى منحة إلهية لأرى من خلالها كل هذا الحب الذي لم أكن لأستطيع تجاوز هذه الوعكة بدونه وبدون الحبيب الغالي.. أنا عاجزة عن الشكر والتعبير عن حبي لكم.. أنتم بالنسبة لي الروح لجسدي".

وموسم الرياض تنظمه هيئة الترفيه السعودية التي تعد مسؤولة عن الاحتفالات التي غيرت الشكل المحافظ للمملكة لانفتاح صاحبه انتقادات.

وانطلق الموسم لأول مرة، في 11 أكتوبر/ تشرين أول 2019، عبر أكثر من 100 فعالية أبرزها غنائية وترفيهية، بزوار تجاوزوا 10 ملايين، في منتصف ديسمبر/ كانون أول من العام ذاته.

وانطلق الموسم الثاني في 20 أكتوبر/ تشرين أول 2021، بعد توقف عام بسبب جائحة كورونا، وسجل حتى يوم 23 ديسمبر/ كانون أول 2021، أكثر من 7 ملايين ونصف مليون زائر، بحسب تغريدة، تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية بحسابه الموثق بـ"تويتر".

وفي 27 ديسمبر/ كانون أول 2019، قالت هيئة الترفيه السعودية، إنها منعت إقامة احتفال برأس السنة الميلادية بالعاصمة الرياض، مؤكدة أنها أحالت الأمر للتحقيق، بعد أيام من تداول ناشطين على نطاق واسع إعلانا عن أول حفل كريسماس في تاريخ السعودية بأحد مراكز العاصمة.

وتشهد المملكة، تحولات اجتماعية غير مسبوقة منذ تأسيس هيئة الترفيه، عام 2016، بينما تنفي السلطات حدوث تجاوزات تنتقص من المكانة الدينية للمملكة، التي توجد بها أكثر الأماكن قدسية للمسلمين، لا سيما في مدينتي مكة والمدينة المنورة.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6 بالمائة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية موسم الرياض رأس السنة الميلادية حفل غنائي

استنكار متواصل لتنظيم السعودية حفلا لمغنية أسترالية تضمن إباحية وإساءة للذات الإلهية