بعد صورة التطبيل.. اشتباكات متواصلة بين إعلاميي النظام المصري وساويرس

الخميس 29 ديسمبر 2022 05:16 م

واصل إعلاميون مصريون هجومهم على مواطنهم رجل الأعمال المثير للجدل "نجيب ساويرس" بسبب وصفه لهم بـ"المطبلين" للسلطات.

وكان "ساويرس"، قد أعاد نشر تغريدة مسيئة لعدد من الإعلاميين في مصر، هم: "عمرو أديب" و"أحمد موسى" و"تامر أمين" و"محمد الباز" و"معتز عبدالفتاح" و"مصطفى بكري"، وهم يقومون بـ"التطبيل"، معلقًا: "فيه واحد ناقص".

وشنّ الإعلامي "أحمد موسى" هجوما على "ساويرس" عبر حسابه في تويتر قائلا:" عيب عليك يا نجيب، نحن ندافع عن وطن وشعب، لن ننسي دورك وقناتك في ٢٠١١ التي استخدمتها لضرب القوات المسلحة والشرطة والقضاء، رغم أنك أكثر من كون الثروات في عهد الرئيس الراحل (حسني) مبارك".

وأضاف، "هذا هو نجيب مصلحته أولا…. عيب عليك يا نجيب.. وما خفي أعظم؟؟؟؟".

بينما قال الإعلامي "مصطفى بكري":" من هرب أموال مصر للخارج، من أساء لجيشنا العظيم، من اعتبر مصر بالنسبة له شقه مفروشة ومنهبا للثروات، من فسد وأفسد، من عجز عن أن يقول لنا كيف تعدت ثروته مئات المليارات مع أنه لم يكن يمتلك في التسعينات سوي خمسة ملايين جنيه، لا يحق له أن يشكك في مصداقية من يدافعون عن الوطن".

وانضم الإعلامي "نشأت الديهي" لقائمة مهاجمي "ساويرس" ورد على الصورة بالقول:" طبعا انت يا نجيب اللي ناقص بالصورة".

وكان الإعلامي "عمرو أديب" من أوائل من رد على تغريدة "ساويرس" قائلا: "إحنا مكسبناش من التطبيل قد ما أنت كسبت من تطبيلك يا نجيب.. جايز تطبيلنا كان له أصوات إنما تطبيلك كان له أبراج ودولارات، ويا خسارة وعجبي".

و"التطبيل" مصطلح مصري دارج يطلق على من يقوم بمداهنة السلطات الحاكمة، والدفاع عنها والتبرير الدائم لها، ونفاقها، والمبالغة في الترويج لإنجارات غير موجودة على أرض الواقع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر مصطفى بكري أحمد موسى الإعلام المصري إعلاميين مصريين نجيب ساويرس

التحقيق مع رجل الأعمال المصري «نجيب ساويرس» بتهمة إهانة «السيسي»