المحفزات والفرص.. اتفاق قطري عُماني لإقامة ملتقى استثماري

السبت 31 ديسمبر 2022 07:21 م

وقعت مجموعة "دار الشرق" القطرية وجريدة "الرؤية" العمانية، مذكرة تفاهم، لتنظيم معرض وملتقى الاستثمار القطري العماني والمقرر انطلاق دورته الأولى في مسقط يومي 17 و18 مايو/أيار 2023، تحت عنوان "المحفزات والفرص".

وعبر "جابر الحرمي" نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة دار الشرق، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، معربًا عن أمله في أن يسهم معرض وملتقى الاستثمار القطري العماني في رفد اقتصاد البلدين بمزيد من المحفزات، ترجمة لخطط واستراتيجيات التنويع الاقتصادي.

وأوضح "الحرمي" أن كلًا من مجموعة دار الشرق وجريدة الرؤية، تعملان جنبًا إلى جنب مع مختلف المؤسسات الرسمية من أجل بلورة تصورات متعددة تهدف إلى الاستفادة من المقومات الاستراتيجية التي تزخر بها قطر والسلطنة.

ولفت إلى أن الجهود متواصلة في هذا الصدد، من أجل مزيد من الشراكة وترجمة تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

ومن جانبه، قال "المكرم حاتم الطائي" رئيس تحرير جريدة "الرؤية" إن هذا المعرض والمتلقى يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين السلطنة وقطر، في إطار أواصر التعاون الثنائية الرامية إلى مضاعفة جهود زيادة الاستثمارات والتبادلات التجارية بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن التعاون يؤكد الدور المؤثر الذي يسهم به قطاع الإعلام في توثيق عُرى التعاون والشراكة بين البلدين، مضيفا أن "المؤسسات الإعلامية والصحفية في كلا البلدين تحرص على إيلاء جوانب تنمية التجارة والاستثمارات المشتركة بين عُمان وقطر، أولوية رئيسية".

ويهدف المعرض والملتقى إلى المساهمة في تسريع خُطى حكومتي البلدين في تعزيز الأواصر اقتصاديًّا، وتوفير منصة التقاء مشترك بين مستثمري ورجال أعمال البلدين الشقيقين، وتهيئة المجال أمام مزيد من الاطلاع على الفرص الاستثمارية ومحفزات الشراكة بين مستثمري البلدين، واستعراض الجهود الاستثمارية الواعدة لقطاع الأعمال في كلا البلدين.

ومن المقرر أن يتضمن الملتقى عددًا من المحاور النقاشية وأوراق العمل، يقدمها نخبة من المسؤولين والخبراء والمتخصصين في كلٍ من سلطنة عمان ودولة قطر، مع تخصيص مساحات لمداخلات الحضور في الملتقى.

كما سيشهد المعرض المصاحب استضافة شركات عمانية وقطرية لعرض فرص الاستثمار الواعدة بين البلدين، فضلًا عن إتاحة المجال لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من البلدين للتباحث حول آفاق التعاون والشراكة الاستثمارية المحتملة.

وتمتلك دولة قطر وسلطنة عُمان واحدة من أقوى العلاقات الاستراتيجية، التي تربطها الأخوة الراسخة، والتنسيق في ما بينهما في كل المجالات، من بينها المجالات الإعلامية.

ودار الشرق هي مؤسسة إعلامية قطرية، تصدر منها صحيفة الشرق اليومية السياسية، وأسست في سبتمبر/أيلول 1987، فيما تعد "الرؤية" أول جريدة اقتصادية يومية في سلطنة عُمان وأُسست في ديسمبر/كانون الأول 2009.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر عمان استثمار الرؤية الشرق