محادثة نتنياهو تثني بن غفير عن اقتحام المسجد الأقصى مؤقتا

الاثنين 2 يناير 2023 06:01 م

كشفت وسائل إعلام عبرية، بأن وزير الأمن القومي الإسرائيلي "إيتمار بن غفير"، قرر تأجيل خطوة اقتحامه للمسجد الأقصى؛ إثر محادثة أجراها مع رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "بن غفير، الذي أعلن عن قراره الصعود للحرم القدسي خلال الأسبوع الجاري، قرر تأجيل تلك الخطوة للأسابيع المقبلة"

وأوضحت الصحيفة أن إعلان "بن غفير" اعتزامه اقتحام الأقصى تسبب في إثارة موجة انتقادات إسرائيلية وفلسطينية وتحذيرات من تصعيد أمني.

وأضافت: "بن غفير تحدث مع رئيس الوزراء حول نيته الصعود للحرم القدسي، وفي نهاية المحادثة قرر وزير الأمن القومي عدم الصعود للحرم هذا الأسبوع".

وتابعت الصحيفة: "خلال حديثه مع نتنياهو أكد بن غفير ضرورة عدم الرضوخ لتهديدات حماس بهذا الموضوع، وأنه سيصعد للحرم القدسي في الأسابيع المقبلة".

يذكر أن حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" حذرتا من تنفيذ وزير الأمن القومي الإسرائيلي خطوة اقتحام الأقصى، وأكدتا أن ذلك سيؤدي إلى "انفجار الأوضاع وفتح الباب أمام انتفاضة فلسطينية مفتوحة مع إسرائيل".

وفي وقت سابق من اليوم، حذر زعيم المعارضة الإسرائيلية "يائير لابيد" من خطورة "اقتحام" بن غفير للمسجد الأقصى، داعياً نتنياهو لمنع وزير الأمن القومي من ذلك.

ويوم الأحد، أعلن "بن غفير" نيته "اقتحام" الأقصى، قائلاً: "أشكر وسائل الإعلام على الاهتمام بقضية نيتي الصعود إلى جبل الهيكل، التي هي قضية مهمة بالنسبة لي".

كان من المرجح أن "يقتحم" بن غفير الأقصى، غداً الثلاثاء، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ايتمار بن غفير بنيامين نتنياهو المسجد الأقصي

رغم تحذيرات فلسطينية.. بن غفير يقتحم المسجد الأقصى لأول مرة كوزير (فيديو)

اقتحام بن غفير الأقصى.. غضب عربي وفلسطيني واسع وتحذيرات من انفجار الأوضاع