قبل مونديال الأندية.. مورينيو العرب يقود مشروع الوداد الجديد

الاثنين 2 يناير 2023 07:35 م

عين نادي الوداد الرياضي المغربي المدرب التونسي "المهدي النفطي" مديرا فنيا جديدا، عقب إقالة "الحسين عموتة"، المدرب السابق للفريق.

وأقال الوداد مدربه "عموتة" قبل قرابة شهر من الآن، وتولى الثنائي "حسن بنعبيشة" و"عبدالإله صابر" التدريبات مؤقتا.

ووقع "النفطي" الذي لقبته الصحف الإسبانية بـ"مورينيو" عقدا لتدريب بطل أفريقيا والمغرب في منزل رئيس النادي بالدار البيضاء ومن المقرر أن يتم الكشف بشكل رسمي عن التفاصيل ومدة التعاقد في وقت لاحق.

وبهذا يبدأ الوداد مشروعا رياضيا جديدا قبل شهر تقريبا من المشاركة في كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يقام مونديال الأندية في المغرب خلال الفترة بين 1 و11 فبراير 2023، ويشهد مشاركة الوداد بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن كونه ممثل البلد المضيف.

كذلك يتشبث الوداد بآماله في الاحتفاظ بلقب الدوري المغربي للمحترفين، حيث يحتل حاليا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف الجيش الملكي، صاحب الصدارة.

بدأ "مهدي النفطي"، وهو لاعب وسط سابق، مسيرته الكروية في نادي تولوز الفرنسي، كما لعب أيضا في إنجلترا واليونان، علما بأنه قضى أغلب مشواره في إسبانيا، قبل اعتزاله عام 2014 مع نادي قادش.

مسيرة النفطي التدريبية بدأت في حيث انتهى مشواره كلاعب، حيث تولى تدريب ماربيلا، أحد أندية دوري الدرجة الإسباني، في عام 2016.

وتنقل النفطي بين عدة أندية في الدرجتين الثانية والثالثة بالدوري الإسباني، كما درب النجم الساحلي التونسي لفترة قصيرة عام 2020.

وأثناء فترته في الدرجة الثالثة مع باداخوز الإسباني، أطلقت الصحافة الإسبانية لقب "مورينيو" على لاعب منتخب تونس السابق، تشبيها له بالبرتغالي المخضرم "جوزيه مورينيو"، نظرا لبصمته التكتيكية الواضحة مع الفرق التي تولى تدريبها.

وفي تقرير بعنوان "مورينيو الدرجة الثالثة"، سلطت صحيفة "آس" الإسبانية الضوء على طريقة اللعب الدفاعية الناجحة التي يتبناها النفطي، فضلا عن شخصيته القوية.

وقبل تعاقده مع الوداد، لم يكن "النفطي" مرتبطا بأي ناد منذ إقالته من تدريب ليفانتي الإسباني في أكتوبر الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوداد المغربي مونديال الأندية ليفانتي المغرب

"انتهى الفساد".. تصريح مغربي يثير الجدل بعد إنجاز الوداد الأفريقي

13 يناير.. موعد قرعة كأس العالم للأندية

مونديال الأندية.. أرقام مميزة بـ18 نسخة سابقة

ريال مدريد يبحث عن خامس ألقابه بمونديال الأندية

3 إنجازات تشكل أهداف الأهلي في كأس العالم للأندية