تونس تفرج عن المقرئ الكويتي محمود الرفاعي

الثلاثاء 3 يناير 2023 06:48 ص

أطلقت السلطات التونسية، فجر الثلاثاء، سراح المقرئ الكويتي "محمود الرفاعي" بعد توقيفه قبل يومين بمحافظة قفصة جنوب البلاد، بتهمة ممارسة نشاط ديني دون ترخيص.

وأكد النائب "حمد المطر" إخلاء سبيل "الرفاعي" قائلا في تغريدة عبر "تويتر": "الحمد لله على سلامة الداعية الشيخ محمود الرفاعي".

وأضاف "المطر": "حالياً يستقل سيارة السفارة متوجهاً إلى سكن أحد الدبلوماسيين وسترتب له السفارة موعد عودته إلى وطنه".

ووجه شكره لوزير الخارجية الكويتي بالقول: "شكراً للأخ وزير الخارجية الذي اتصل بي الآن ليطمئنني على خروجه، والشكر موصول لأعضاء السفارة بتونس خاصةً السفير منصور العمر".

وتداولت صفحات كويتية على "تويتر" تسجيلا صوتيا بين النائب "حمد مطر" والمقرئ الكويتي "محمود الرفاعي"، لحظة خروجه من المحتجز، يؤكد فيه الإفراج عنه وجهود السفارة الكويتية ووزير الخارجية في متابعة قضيته وحلها.

والخميس، ألقت السلطات التونسية القبض على "الرفاعي" أثناء مشاركته في تنظيم مسابقة للأطفال لتحفيظ القرآن الكريم في ولاية قفصة جنوبي غربي تونس، وأحيل إلى القضاء.

واعتاد الشيخ "الرفاعي" الذهاب إلى تونس منذ 6 سنوات لإعطاء دورات في حفظ القرآن الكريم والتجويد بالمركز الكويتي، الذي أسسه بيت الزكاة الكويتي في ولاية قفصة في تونس.

وفي عام 2016 تم تدشين مركز أولاد زيد للتأهيل والتدريب بتمويل كويتي، حسب ما غرد به البرلماني السابق الدكتور "وليد الطبطبائي".

وجاء توقيف "الرفاعي" في ظل انتقادات متكررة توجهها منظمات حقوقية محلية ودولية للسلطات التونسية بملاحقة الناشطين والدعاة على خلفيات سياسية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت محمود الرفاعي تونس إخلاء سبيل

بعد إطلاق سراحه في تونس.. المقرئ الكويتي محمود الرفاعي يصل بلاده