مباحثات سعودية باكستانية حول التعاون العسكري والدفاعي

الخميس 5 يناير 2023 07:34 ص

استقبل وزير الدفاع السعودي الأمير "خالد بن سلمان" الأربعاء، رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق الأول "عاصم منير"، وبحث معه العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية بين البلدين.

وتضمن اللقاء تأكيدا سعوديا على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث التعاون العسكري والدفاعي، وسبل دعمها وتعزيزها.

كما ناقش الجانبان إضافة أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية).

وهذه الزيارة هي الأولى لـ"منير" إلى السعودية منذ تعيينه بمنصبه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، خلفاً للجنرال "قمر جاويد باجوا" الذي نمت في عهده العلاقات العسكرية مع الرياض خصوصاً، والخليج عامة، بشكل ملموس.

وترتبط السعودية وباكستان بعلاقات سياسية واقتصادية وعسكرية قوية، وكانت المملكة قد أعلنت، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تمديد أجل وديعة في البنك المركزي الباكستاني بقيمة 3 مليارات دولار، للمرة الثانية توالياً بعد أغسطس/آب الماضي.

وتجد باكستان صعوبة في الوفاء بالتزاماتها التمويلية الخارجية؛ في ظل انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي التي تغطي بالكاد شهراً واحداً من الواردات، فضلاً عن تداعيات عقود من ارتفاع التضخم الذي يؤدي إلى تباطؤ اقتصادها.

((2))

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ولي العهد السعودي يبحث مع قائد الجيش الباكستاني العلاقات الثنائية