قيمتها 3 مليارات دولار.. رئيس وزراء باكستان يثمن تمديد السعودية لوديعتها

السبت 3 ديسمبر 2022 04:58 م

ثمن رئيس الوزراء الباكستاني "شهباز شريف"، قيام السعودية، بتمديد وديعتها التي تقدر قيمتها 3 مليارات دولار، والمقدمة من الصندوق السعودي للتنمية لمصلحة البنك المركزي الباكستاني.

ونوه في تصريح صحفي، بالعلاقة الوثيقة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أن تمديد الوديعة سيسهم في تحسين الوضع الاقتصادي في بلاده.

والجمعة، أعلنت السعودية مد أجل وديعة قيمتها 3 مليارات دولار لدى البنك المركزي الباكستاني، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

والوديعة تعود للصندوق السعودي للتنمية، وتم توقيع اتفاقيتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وهدفت الوديعة إلى دعم احتياطي العملة الأجنبية في البنك، والمساعدة في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية لمختلف القطاعات، وتمكين باكستان من النمو الاقتصادي المستدام"، وفق ما نشره الصندوق على حسابه على "تويتر".

وفي أغسطس/آب الماضي، وافقت السعودية على تمديد وديعة بقيمة 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني، بعد مباحثات مستمرة بين الجانبين.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية حينها، أن الجانبين اتفقا على تمديد الوديعة إلى نهاية العام الجاري، بهدف تعزيز احتياطيات باكستان الأجنبية، قبل أن يأتي قرار التمديد الأخير الذي لم يتم الإعلان عن مدته.

وأواخر أبريل/نيسان الماضي، زار رئيس الوزراء الباكستاني السعودية "شهباز شريف" في أول زيارة خارجية له بعد 3 أسابيع فقط من توليه منصبه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وديعة سعودية باكستان شهباز شريف السعودية تمديد وديعة

بالاستثمارات والودائع.. جهود سعودية متسارعة لتعزيز التحالفات من مصر وتركيا وباكستان

وسط أزمة مالية.. باكستان تسعى لـ4.2 مليار دولار من السعودية

باكستان تطلب من السعودية تسهيل مدفوعات النفط

مباحثات سعودية باكستانية حول التعاون العسكري والدفاعي

بتوجيه بن سلمان.. السعودية تدرس زيادة الاستثمار في باكستان إلى 10 مليارات دولار

مليارات الدولارات.. لماذا زادت السعودية والإمارات من وتيرة مساعداتها لباكستان الآن؟