الإمارات.. "ألفا ظبي" و"مبادلة" تستثمران في سوق الائتمان العالمية

الخميس 5 يناير 2023 01:50 م

أسست شركة "ألفا ظبي القابضة" و"مبادلة للاستثمار"، مشروعاً مشتركاً للاستثمار في فرص الائتمان الخاص.

ويستهدف الطرفان من هذه الخطوة، استثمار ما يصل إلى 2.5 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، والاستفادة من شراكة "مبادلة" مع "أبولو" الأمريكية للاستثمار في فرص الائتمان الخاص عالية الجودة، بحسب إفصاح "ألفا ظبي" على سوق أبوظبي للأوراق المالية.

بموجب الشراكة، ستمتلك "مبادلة" حصة نسبتها 80% فيما تمتلك "ألفا ظبي" الحصة المتبقية من المشروع المشترك الذي سيكون مقره سوق أبوظبي العالمي، وهي المنطقة المالية الحرة للإمارة.

يقول "كريج فار" الشريك في "أبولو" ورئيس منصة "حلول" التمويل في الشركة: "تمثل الظروف الحالية فرصة مثالية لاستثمار رأس المال في أسواق الائتمان الخاص".

ويضيف: "تعد الأسواق الخاصة وجهة ممتازة للاستثمار في ظل التحديات والتقلبات المستمرة التي تشهدها الأسواق العالمية".

من جانبه، يقول "حمد سالم العامري" الرئيس التنفيذي لشركة "ألفا أبوظبي" في البيان: "توفر فئة الأصول مزيدا من التنوع لمحفظتنا وعائدات جذابة معدلة حسب المخاطر".

وقام المستثمرون الذين يسعون للحصول على عوائد أعلى بضخ أموالهم في الائتمان الخاص لسنوات، مما حول فئات الأصول إلى سوق بقيمة 1.4 تريليون دولار، حسب "بلومبرج".

وتقوم شراكة "مبادلة"، وهي صندوق الثروة في أبوظبي تبلغ قيمته 284 مليار دولار، بترسيخ منصة الائتمان الخاصة التي تبلغ قيمتها 12 مليار دولار والتي بدأتها شركة "أبولو" في عام 2020، حسب المصدر ذاته.

كما خصص الصندوق وشركة KKR & Co العام الماضي، بشكل مشترك ما لا يقل عن مليار دولار للإقراض الخاص في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويأتي مشروع "مبادلة"، بعد أن قامت شركة Chimera Capital في أبوظبي، وهي جزء من إمبراطورية أعمال يشرف عليها عضو بارز في العائلة المالكة بالإمارة، باستثمارات ضخمة في سوق الائتمان الخاص العالمي العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات ألفا ظبي مبادلة استثمارات