مصادر: الكويت ترفض طلبات شركات الأغذية بزيادة أسعار منتجاتها

الجمعة 6 يناير 2023 07:19 م

تتجه وزارة التجارة والصناعة الكويتية طلبات من شركات إنتاج غذائي لزيادة أسعار منتجاتها، بذريعة ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، حسبما نقلت صحف محلية عن مصادر بالوزارة.

وكان جدل شهدته مواقع التواصل في الكويت، بعد تداول أنباء تفيد بعزم شركة "المراعي" السعودية الشهيرة رفع أسعار منتجاتها في البلاد.

لكن صحيفة "الأنباء" المحلية نقلت عن مصادر بوزارة التجارة والصناعة تأكيدها أنه سيتم رفض أي طلب من مقدم من شركات بيع المنتجات الغذائية لزيادة الأسعار.

وقالت المصادر إن "هناك لجنة معنية تتولى دراسة أي مقترحات أخرى في هذا الشأن، وأي طلب بزيادة سعر أي منتج سيرفض انتظاراً لتقديم اللجنة توصياتها".

وبينت أن الوزارة لم تتلق أية طلبات من شركة "المراعي" لزيادة أسعار منتجاتها.

وفي الأل من الشهر الجاري، أعلنت شركة "المراعي" السعودية رفع أسعار منتجاتها بفعل ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج.

وجاء إعلان الشركة السعودية بزيادة أسعار منتجاتها بعد يوم واحد على قرار شركة "أرامكو السعودية"، زيادة أسعار الديزل في السوق المحلية بنسبة 19% اعتباراً من الشهر الجاري مقارنة بأسعار عام 2022، لتصل إلى 0.75 ريال للتر.

وسبق لـ"المراعي" أن ذكرت في بيان أرباحها الأخير، أن ارتفاع رسوم النقل، إضافة إلى ارتفاع رسوم تكاليف المدخلات نتيجة زيادة أسعار الذرة والصويا ومدخلات إنتاج الألبان، أثر على نتائجها المالية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022. حققت الشركة خلال تلك الفترة أرباحاً صافية بلغت 1.4 مليار ريال، بنمو 10%.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غلاء الأسعار أسعار المواد الغذائية الأسعار في الكويت شركوة المراعي