العراق يعتذر للكويت عن أحداث افتتاح خليجي 25

السبت 7 يناير 2023 02:23 م

أعرب الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن أسفه الشديد لخروج بعض الأمور التنظيمية في حفل افتتاح "خليجي 25" عن الإطار الصحيح، التي أدت إلى ملابسات، غادر بسببها ممثل أمير دولة الكويت استاد البصرة الدولي، الجمعة.

وذكر بيان الاتحاد السبت، أنه يتقدّم "باعتذارٍ للوفدِ الكويتي لما واجهه من صعوباتٍ في دخول ملعبِ جذع النخلة، وما نتجَ عنه من مغادرةِ ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبيّة الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الاتحاد الكويتي وأعضاء مجلس الإدارة".

وأضاف البيان "أبدَى رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، أسفه الشديد لمشاهد التدافع الجماهيريّ التي حدثت أمام الملعبِ وداخل المقصورةِ الرئيسية"، مؤكداً أن "الاتحاد العراقي، وكذلك القائمين على تنظيمِ البطولة، سيضعان في الاعتبار ضرورةَ تلافي ما حدثَ لضمان ظهور العمليةِ التنظيميّةِ في أفضل صُورةٍ ابتداءً من مبارياتِ اليوم الثاني للبطولة".

وأشارَ "درجال" حسب البيان، إلى إن ما حدثَ من أمورٍ تنظيميةٍ لن يؤثر على متانةِ العلاقة بين العراق والكويت، وبالأخص على المستوى الرياضي.

ولفت إلى إن "الاتحاد الكويتيّ كان من أشد الداعمين لإقامةِ البُطولة في مدينةِ البصرة سواء من خلال زيارة رئيس الاتحاد الكويتي عبدالله الشاهين والوفد المرافق له لملعبي البطولةِ قبل إقامتها بنحو 3 أسابيع، أو بتواجد المنتخبِ الكويتي لمُلاقاةِ منتخب العراق ودياً في ملعبِ الميناء الأولمبي".

وكان الاتحاد الكويتي أعرب بعد مغادرة الوفد الكويتي مطار البصرة متوجها إلى الكويت "عن استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس (خليجي 25) في مدينة البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري وازدحام شديد تسبب في تعذر دخول ممثل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد".

وأضاف أنه "حفاظاً على مكانة وأهمية البطولة، ودعماً للأخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم سيستمر في المشاركة.. مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة".

وافتتحت البطولة بمباراة العراق المضيف وعمان انتهت بالتعادل السلبي، ثم تغلبت السعودية على اليمن (2-0) ضمن المجموعة الأولى.

وحثّ "درجال" الجماهيرَ على ضرورةِ مُواصلةِ الدعم والمُساندة من أجل إنجاحِ البطولة التي تمثل بوابةَ عودة الرياضة العراقيّة لاستضافةِ الأحداث الرياضيّة بعد فترةٍ طويلةٍ من الغياب.

وتستكمل المباريات السبت بمبارتي البحرين حاملة اللقب والامارات، والكويت وقطر على ملعب الميناء الأولمبي ضمن المجموعة الثانية.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

العراق الكويت خليجي 25 فوضى

إيران تحتج لدى فيفا على تسمية خليجي 25.. ما القصة؟

عضو اتحاد الكرة الكويتي يعلن استعادة محفظته المسروقة في افتتاح خليجي 25

مرزوق الغانم يوضح حقيقة زيارة الحلبوسي إلى الكويت.. ماذا قال؟

إيكونوميست: إيران أشعلت الجدل مع جيرانها العرب بسبب تسمية الخليج