مرزوق الغانم يوضح حقيقة زيارة الحلبوسي إلى الكويت.. ماذا قال؟

السبت 14 يناير 2023 03:32 م

قال رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي السابق "مرزوق الغانم"، إن زيارة رئيس البرلمان العراقي "محمد الحلبوسي" له هي "زيارة خاصة"، رداً لتلبية "الغانم" دعوته لزيارة البصرة.

وذكر "الغانم"، في بيان له السبت، أن "سيارات الوفد كلها سيارات كويتية بأرقام كويتية ملك له.

وأضاف: "استقبلت الوفد العراقي عند المنفذ والحماية والإشراف كان من وزارة الداخلية الكويتية"، مضيفاً أن "وزارة الداخلية الكويتية قامت مشكورة بواجبها ومسؤوليتها بتوفير الحماية لذي مسؤول رسمي خلال الزيارات الخاصة، كما حدث في السابق مع الرئيس العراقي وغيره من المسؤولين".

وتابع: "لم يكن هناك أي سلاح محمول مع الوفد العراقي، وتناول الغداء في العبدلي، ثم غادر بحفاوة كويتية تعكس أخلاق الكويتيين".

وأشار إلى أنه "ساهم مشكوراً في تسهيل إجراءات الجماهير الكويتية".

ولفت "الغانم" إلى أن وزارة الداخلية أصدرت بياناً واضحاً توضيحاً، ورداً على بعض الأكاذيب التي تناقلتها بعض الحسابات المأجورة.

واختتم "الغانم" بيانه قائلاً: "وأخيراً واجب على كل مواطن يخاف الله الانتباه من الحسابات المأجورة التي تبث الإشاعات والأكاذيب لغايات سياسية".

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع فيديو وصوراً زعموا فيها دخول رئيس مجلس النواب العراقي إلى الكويت بمرافقة دوريات أمنية عراقية.

الجمعة، نفت الداخلية الكويتية ما أثير بشأن دخول "الحلبوسي" إلى الكويت بمرافقة دوريات أمنية عراقية، وأكدت أن التأمين والحراسة والتنقل كانت جميعها تحت إشرافها، وأن "الضيف" كان في "زيارة خاصة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مرزوق الغانم الحلوبسي العراق الكويت

الكويت.. السعدون يقترح تعديل قانون انتخاب مجلس الأمة