الإفراج عن الطلاب الكويتيين المقبوض عليهم في مصر

السبت 7 يناير 2023 08:34 م

أطلقت السلطات المصرية سراح جميع الطلبة الكويتيين في واقعة المشاجرة بينهم في أحد المجمعات التجارية بمدينة الإسكندرية (شمالي البلاد)، داعية إياهم إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها هناك.

وأعلنت سفارة الكويت لدى مصر السبت في بيان، إنه: "في ضوء متابعتها لواقعة المشاجرة التي حدثت فجر اليوم (السبت) بين طلبة كويتيين في أحد المجمعات التجارية بالإسكندرية، ونتيجة للاتصالات التي قامت بها السفارة مع المسؤولين المختصين لدى جهات التحقيق المصرية، حرصاً منها على أمن وسلامة أبنائها الطلبة الدارسين، ولضمان حسن التعامل معهم هناك، فقد تم الإفراج عن جميع الطلبة الكويتيين عصر هذا اليوم".

وأضاف البيان: "وفي هذا الشأن، جددت السفارة دعوتها لكل أبنائها الطلبة الدارسين في مصر إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها هناك".

وكان مقطع فيديو متداول أثار جدلا واسعًا في الكويت، بعد أن أظهر مشاهد لاعتداء عناصر أمن مصريين على طلبة كويتيين.

لا يزال السياق الكامل لما أظهره الفيديو غير مكتمل، بينما تم نشره عبر الشبكات الاجتماعية مع تعليق: "اعتداء الشرطة المصرية على طلبة كويتيين عُزل في الإسكندرية".

ولم تصدر وزارة الداخلية المصرية تعليقًا رسميًا حول تفاصيل ما حدث.

في حين، ولّد الفيديو ردود فعل سلبية بين عديد من الكويتيين عبر تويتر، نتيجة لما أظهره من اعتداء أشخاص في ملابس تشبه زي الشرطة المصرية. وطالب مُعلقون بتدخل السفارة الكويتية في مصر.

يُشار إلى أنّ الطلاب الكويتيين هم أكثر الجنسيات التي تدرس في الجامعات المصرية.

وتقول تقارير كويتية، إنّ نحو 6 آلاف طالب كويتي سجّلوا رغبتهم حتى نهاية العام الماضي، في الالتحاق بالجامعات المصرية عن طريق مبادرة “أدرس في مصر“، التي أطلقتها الدولة المصرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت طلاب كويتيون مصر مشاجرة

الكويت تستنكر الاعتداء على طلابها في مصر وتطالب بمحاسبة المسؤولين