بعد زيارتهم كريم يونس.. إسرائيل تلغي تصاريح دخول مسؤولين في فتح

السبت 7 يناير 2023 09:11 م

أمر وزير الدفاع الإسرائيلي "يوآف غالانت" بسحب تصاريح 3 مسؤولين فلسطينيين كبار من دخول الأراضي المحتلة.

ويأتي ذلك على خلفية لقاء المسؤولين بالأسير المحرر "كريم يونس" في بلدة عارة بمنطقة المثلث الشمالي، حسبما ذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية.

والمسؤولون الثلاثة الذين فقدوا تصاريح الدخول أعضاء في حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، وهم "محمود العالول" نائب رئيس الحركة، و"عزام الأحمد" عضو اللجنة المركزية للحركة، و"روحي فتوح" عضو اللجنة المركزية للحركة رئيس المجلس المركزي الفلسطيني.

والخميس الماضي، أفرجت إسرائيل عن أقدم أسير فلسطيني لديها "كريم يونس"، وأنزلته في محطة للباصات، قبل أن يتمكن عابرو سبيل من التعرف عليه والاتصال بعائلته.

وقالت هيئة الأسرى الفلسطينية، إن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن الأسير "كريم يونس" بشكل مفاجئ وتركته وحيدا في منطقة رعنانا بالداخل المحتل، دون أن يتم إبلاغ أحد من أفراد عائلته، وذلك في محاولة لإفشال استقباله الحاشد.

وكانت استخبارات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الجمعة، خيمة استقبال "يونس"، في بلدة عارة في الأراضي المحتلة عام 48.

وفشلت كل محاولات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال "إيتمار بن غفير"، ومصلحة السجون الإسرائيلية، في منع المظاهر الاحتفالية باستعادة الأسير "كريم يونس" حريته من سجون الاحتلال، إذ إن صُور الانتصار نُقلت في بث مباشر عبر كثير من القنوات الفلسطينية والعربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل فلسطين كريم يونس أسير فلسطيني سحب ترخيص

بعد إطلاق سراح ماهر يونس.. الاحتفالات تعم بلدة عارة الفلسطينية (فيديو)