خطة أنشيلوتي تضع جماهير ريال مدريد أمام سخرية برشلونة

الأحد 8 يناير 2023 04:26 م

فتحت جماهير برشلونة نيران السخرية اللاذعة من نظيرتها في ريال مدريد بسبب الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" مدرب الفريق الملكي.

ودفع "أنشيلوتي" بتشكيلة مكونة من 11 لاعبا جميعهم غير إسبان في الخسارة 1-2 أمام فياريال في الدوري الإسباني، السبت.

وباتت هذه هي المرة الأولى في تاريخ ريال مدريد التي يدخل فيها مباراة في الدوري بدون أي لاعب إسباني، والمرة الثانية إجمالاً بعد مواجهة شيريف تيراسبول المولدوفي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وكان "لويس إنريكي"، مدرب منتخب إسبانيا السابق، تعرض لانتقادات حادة في كأس العالم 2022 من جماهير ريال مدريد بسبب استبعاده لأغلب لاعبي الميرينجي الإسبان من المشاركة في المونديال.

ولم يضم "إنريكي" في كأس العالم 2022 إلا لاعبين فقط من ريال مدريد وهما "ماركو أسينسيو" في الهجوم و"داني كارفاخال" في خط الوسط.

واستدعى جمهور فريق برشلونة، الغريم الأزلي لريال مدريد، عبر موقع تويتر، "إنريكي" إلى الذاكرة عبر مجموعة تعليقات سخرت من انتقادات ريال مدريد وجماهيره لقرار المدرب الأسبق للبارسا بعدم ضم لاعبي الميرينجي في كأس العالم.

وكتب أحد مشجعي برشلونة تعليقا على استبعاد أنشيلوتي للإسبان: "لا يوجد لاعبون إسبان في التشكيلة، لكن الجاني كان لويس إنريكي لأنه استدعى لاعبين فقط من الريال في كأس العالم".

ووضع مشجع آخر صورة لتشكيلة الميرينجي وفوق رأس كل لاعب علم بلاده، مع تعليق ساخر: "ما زلت أتساءل لماذا لم يستدع إنريكي لاعبي ريال مدريد".

بينما سخر مشجع من الانتقادات التي كانت توجه لـ"إنريكي" قائلاً: "لأنه كان يفتقد للرؤية الكروية"، بينما أضاف آخر بنفس اللهجة: "لكن الحكم إسباني".

وتسببت الخسارة من فياريال في أولى مباريات ريال مدريد في 2023 بتوقف رصيد الفريق عند 38 نقطة بفارق الأهداف خلف برشلونة المتصدر، والذي يمكنه زيادة الفارق إلى 3 نقاط حال فاز على أتلتيكو مدريد في ملعب واندا ميتروبوليتانو الأحد.

ويقوم نادي ريال مدريد في الأشهر الأخيرة بإعادة بناء الفريق معتمداً على لاعبين أغلبهم من الأجانب وتحديداً الفرنسيين والبرازيليين ثم الألمان والبلجيكيين، بينما لا يظهر النجوم الإسبان كثيراً في تشكيلة "أنشيلوتي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنشيلوتي ريال مدريد برشلونة إنريكي

الكشف عن الثلاثي المرشح للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم

فرصة صلاح وتهديد أنشيلوتي.. 5 ظواهر استثنائية قبل ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا